درجات الحرارة اليوم الإثنين 1-2-2021 في مصر

وتسجل درجات الحرارة في شرم الشيخ 26 للعظمى و 17 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الإثنين 1-2-2021 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:00 ص, الأثنين, 1 فبراير 21

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وتسجل 26 درجة للعظمي في القاهرة و15 للصغري، ويسود طقس مستقر خلال الايام القادمة على انحاء البلاد، وتشهد حالة الطقس في مدن القاهرة والوجه البحري طقس دافئ نهارا وبارد ليلا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في يسودها طقس دافئ نهارا وبارد ليلا، مع حركة رياح معتدلة تنشط غربا، وتسجل درجات الحرارة في الإسكندرية 24 للعظمي و 14 للصغرى.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن جنوب سيناء يسودها طقس دافئ نهارا وبارد ليلا، مع حركة رياح معتدلة، وتسجل درجات الحرارة في شرم الشيخ 26 للعظمي و17 للصغري، وتبلغ في بورسعيد 24 للعظمي و 13 للصغري.

استقرار حالة الطقس

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد استقرارا بداية من اليوم ولمدة الـ72 ساعة المقبلة، وترتفع درجات الحرارة لتسجل 25 درجة على القاهرة، مع طقس أصبح دافئا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائلا للدفء على شمال جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا.

نشاط للرياح

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن أبرز الظواهر الجوية المتمثلة في طقس الأيام المقبلة عبارة عن نشاط للرياح على القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وتنعدم فرص سقوط الأمطار حتى الثلاثاء المقبل، لكن من المتوقع أن تعود بداية من يوم الأربعاء.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين بعدم تغيير نوعية الملابس وتخفيفها، لأن درجات الحرارة سريعا ما تنخفض خلال ساعات الليل.​

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاثنين 1-2-2021.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 70% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

موعد عودة الأمطار

وتتوقع الأرصاد، عودة الأمطار يوم الأربعاء القادم بمستوى من متوسطة إلي خفيفة على مناطق السواحل الشمالية الشرقية بشكل متقطع، بينما يشهد الخميس أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.