درجات الحرارة اليوم الأربعاء 27-1-2021 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في الاسكندرية 20 للعظمي و 11 للصغري

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 27-1-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:06 ص, الأربعاء, 27 يناير 21

تتوقع هيئة الارصاد إنخفاض في درجات الحرارة اليوم علي شمال البلاد يكون ملحوظ في نهاية الفترة كما تنشط الرياح الشمالية الغربية علي معظم الانحاء مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس كما تظهر السحب المتوسطة علي المدن الساحلية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة وعلي فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، أن تتأثر اليوم بوجود منخفض جوي على شمال البلاد سطح الأرض، ويتزامن معه وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع نشاط للرياح على مناطق عدة منها القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية.

الطقس في القاهرة

وذكرت هيئة الارصاد الجوية، أن الطقس مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة، ومعتدل على السواحل الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية وشمال الصعيد والرياح نشطة، فيما يكون الطقس دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وتابعت هيئة الأرصاد، ان الطقس ليلا شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري، وشديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد، مع صقيع على المزروعات في وسط سيناء.

اماكن سقوط الامطار

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية، إلى سقوط أمطار خفيفة بنسبة 40% على مناطق من (البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد) على فترات متقطعة، فيما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم)، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء 27-1-2021.

درجات الحرارة

وكشفت هيئة الارصاد عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم ،وتصل في القاهرة 22 للعظمي و 11 للصغري، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11.

أما شرم الشيخ العظمى 26 والصغرى 14، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 12 درجة للصغري، وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 6 درجات.

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 26 درجة للعظمى و 8 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 6 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 26 للعظمي و 7  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 65% للعظمي و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 25 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 55 للعظمى و 20 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

موجة الطقس السئ

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة جديدة من عدم الاستقرار في الطقس والتي تستمر لمدة 3 أيام بداية من اليوم الاربعاء وحتى الجمعة.

وقال هيئة الارصاد، إن حالة الطقس خلال فترة عدم الاستقرار ستكون مائلة للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلة للدفء على المناطق الجنوبية، كما تعود الأمطار مرة أخرى بداية من يوم الأربعاء على السواحل الشمالية الغربية، وتمتد يوما بعد ذلك لتكون يوم الجمعة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، وجود انخفاض كبير في درجات الحرارة نهاية الأسبوع، حيث تصل منتصف الأسبوع على القاهرة لـ22- 10، ثم تنخفض بشكل ملحوظ لتسجل 15- 8، كما تسجل على السواحل الشمالية 16- 11، وجنوب سيناء 21- 12، وشمال الصعيد 16- 10، وجنوب الصعيد 20- 10.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: