درجات الحرارة اليوم الأربعاء 26-5-2021 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة فى القاهرة 35 للعظمي و 20 للصغري

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 26-5-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:57 ص, الأربعاء, 26 مايو 21

ترصد بوابة “المال” الالكترونية درجات الحرارة اليوم الاربعاء على مختلف المدن والمحافظات المصرية، اذ تسجل ارتفاع ملحوظ وتصل في القاهرة 35 للعظمي و 20 للصغري، والاسكندرية 27 للعظمي و 19 للصغري، والسلوم 31 للعظمي و 19 للصغري.

كما يسود طقس معتدل على مدن الساحل الشمالي ، حار على المناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا إلى شمال الصعيد ،و يكون شديد الحرارة بوسط وجنوب الصعيد خلال النهار ، و يكون الطقس ليلًا لطيف بشمال البلاد ، و معتدل بباقي الأنحاء.

وتكون الأجواء مشمسة إجمالًا ، يتخللها ظهور قليل للسحب على المناطق الشمالية و أقصى الجنوب الشرقي ، وحركة الرياح معتدلة إجمالًا يصحبها هبات نشطة شمالًا خلال المساء، وتكون حالة البحرين معتدلة وملائمة للأنشطة البحرية، كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على شمال البلاد ، تصل لمستوى الضباب بمناطق محدودة.

الطقس فى القاهرة

وقالت هيئة الارصاد الجوية ان مدن القاهرة والوجة البحري يسودها أجواء حارة نهارًا، لطيفة ليلا، والرياح معتدلة على الوجه البحرى نشطة تصل سرعتها الى 16 عقدة اتجاة شمالية شرقية.

وأضافت الأرصاد، ان الطقس على السواحل الشمالية الغربية  طقس معتدل نهارًا، فيما تكون مائلة للحرارة على السواحل الشرقية، لطيف ليلا، والرياح معتدلة، وتتعرض بعض الطرق الى  شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية من وإلى السواحل الشمالية.

الطقس فى سيناء

كما يسود طقس على فالطقس حار نهارًا، معتدل ليلا، مع شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى مدن القناة.

وتشهد مدن شمال الصعيد طقس حار نهارًا، لطيف ليلا والرياح معتدلة، ويسود طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة.

ونرصد في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء 26-5-2021.

درجات الحرارة اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء، فى القاهرة تسجل 35 للعظمي والصغرى 20 وفي الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19، وطنطا 33 للعظمي و 20 للصغري.

كما تبلغ درجة الحرارة في  شرم الشيخ العظمى 36 والصغرى 26، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 25 درجة للصغري، وعلي دمنهور فالعظمى 31 والصغرى 19 درجة، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 34 والصغرى 16 درجة.

الطقس في أسوان

وتبلغ درجات الحرارة في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و 25 للصغرى، وعلي محافظة قنا 38 درجة للعظمى و 23 للصغرى، وتصل في الاقصر 41 للعظمي و 23 للصغري، وعلى سوهاج فالعظمي 37 والصغري 22 درجة.

الرطوبة اليوم

وتتوقع الأرصاد، أن نسبة الرطوبة اليوم علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 70% للعظمي و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 40 للصغرى.

وتصل نسبة الرطوبة في شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 30 للعظمى و 20 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 25 للعظمى و 15 للصغري.

حالة البحرين

وقالت الأرصاد، إن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية غربية، ويسود طقس على البحر المتوسط حالة خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية.

بدأ منخفض الهند الموسمي بالتمدد ويضرب البلاد قريبا:

منخفض الهند الموسمي هو منخفض حراري ضخم يؤثر على ثلاث قارات هن أسيا  و أفريقيا  و أوروبا يبدأ هذا المنخفض في التشكل على الأراضي الهندية بداية من شهر أبريل  من كل عام، ثم يتعاظم تأثيره في شهر يونيو و يوليو ويسيطر على مساحة شاسعة من شبه الجزيرة العربية  ويصل إلى بلاد الشام و تركيا  ومصر.

 ويبدأ بعد ذلك في بداية من شهر سبتمبر و يتلاشى تماما في أكتوبر، و يلعب هذا المنخفض دورا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند و جنوب شرق أسيا، ويؤدي هذا المنخفض إلى ارتفاع درجة ا في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام و العراق لتتجاوز في العراق وغرب إيران الـ 50 مئوية أغلب الصيف ويسبب كذلك موجات حارة قوية في مصر.

 قد يسجل منخفض الهند الموسمي قيم ضغط جوي منخفضة قد تصل خلال شهر يوليو إلى أدنى من 995 ملليبار، وخلال هذه الفترة من كل عام تتعرض مصر الي ارتفاع في درجات الحرارة بالإضافة ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:.