درجات الحرارة اليوم الأربعاء 23-12-2020 في مصر

وتسجل درجات الحرارة في الإسكندرية 19 للعظمى و 13 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 23-12-2020 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:00 ص, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

تستعرض بوابة “المال” الإلكترونية درجات الحرارة ، اليوم الأربعاء، في مختلف المدن المصرية، وتسجل القاهرة 20 درجة للعظمي، وتبلغ في أسوان 27 درجة للعظمي، و 20 درجة للعظمي في مدينة العريش، مع طقس معتدل نهارا في مختلف المدن.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، يسود البلاد اليوم، طقس معتدل نهارًا، شبورة مائية صباحًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

فيما يكون طقس السواحل الشمالية الغربية معتدلًا نهارًا، شبورة مائية كثيفة على بعض المناطق، باردًا ليلا، والرياح نشطة على السواحل الغربية، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس في جنوب سيناء

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، ان طقس جنوب سيناء دافئ نهارًا، بارد ليلاً، والرياح نشطة تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوى على سطح الأرض وامتداد منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.

الطقس في الصعيد

وتشهد مدن الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا شمالا، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء  23-12-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13.

وتبلغ درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 15، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16، فيما تسجل  دمنهور، فالعظمى 19 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 09.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 27 درجة للعظمى و12 للصغرى، وعلى محافظة قنا 25 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 26 للعظمي و11 للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 65 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و20 للصغري.

حالة البحر المتوسط

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تشهد حالة البحر المتوسط  مضرب غربا  طوال اليوم مع ارتفاع في الامواج يتراوح بين 2 الى 3 متر، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الأرصاد أن تستقر حالة البحر الاحمر معتدلة الى مضطرب وتصل ارتفاع الامواج به الى 2 متر و 2.5 متر خلال طقس اليوم، مع رياح سطحية شمالية غربية.

هيئة الأرصاد الجوية

يشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تعد مسئولة عن التنبؤ بالمناخ على المستوى المحلى وهي مرتبطة بالموانى الجوية البحرية فهى التي تتنبأ بدرجات الحرارة والظروف الجوية والمناخية لتسهيل المهمة الجوية والبحرية كما تتنبأ الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: