درجات الحرارة اليوم الأربعاء 21-10-2020 فى مصر

وتبدأ فى الصباح الباكر سقوط أمطار خفيفة على السلوم تمتد إلى النجيلة تكون متوسطة الشدة و متوسطة على مطروح

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 21-10-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

8:30 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس ، ويسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشرقية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة من بداية اليوم يصاحبها أمطار خفيفة على السلوم تمتد مع تقدم ساعات الصباح إلى النجيلة تكون متوسطة الشدة و متوسطة على مطروح ثم من بعد الظهر تتقدم تدريجيا إلى فوكا والضبعة وسيدى عبدالرحمن والاسكندرية تكون خفيفة و تمتد خفيفة إلى شمال البحيرة ومناطق متفرقة من كفر الشيخ والمحلة الكبرى.

الطقس في القاهرة اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية ، ان طقس اليوم في القاهرة والوجه البحري تشهد طقس مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة ، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

الطقس في الاسكندرية

ونوهت الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية على بعض المناطق من (السلوم ومطروح وسيوة)، وخفيفة إلى متوسطة على الإسكندرية.

أما طقس السواحل الشمالية فمعتدل نهارًا، مع شبورة مائية صباحاً، لطيف ليلًا على السواحل الشرقية، مائل للبرودة على الغربية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المقرر سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة علي بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ.

فيما يكون طقس شمال الصعيد حارا نهارًا، مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة، وعلى جنوب الصعيد فالطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة.

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان على سطح الأرض يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 31 والصغرى 21، وفي الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21.

أما شرم الشيخ العظمى 33 والصغرى 25، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 23.

وعلى دمنهور فالعظمى 29 والصغرى 20، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 29 والصغرى 17.

درجات الحرارة في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غدا الأربعاء، في محافظة أسوان 39 درجة للعظمى و24 للصغرى، وعلى محافظة قنا 37 درجة للعظمى و 21 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 39 للعظمي و 22 للصغرى.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري فتصل إلي 80% للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 50 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغري.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء 21-10-2020.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

وقالت هيئة الارصاد الجوية اننا على أعتاب أول موجة من موجات حالات عدم الإستقرار فى خريف ٢٠٢٠ والتى من المتوقع بدايتها من اليوم الثلاثاء على أقصى الغرب بأمطار خفيفة إلى متوسطة تمتد تدرجيا إلى الداخل وتتعمق يوما بعد يوم .

وتعد الهيئة العامة للأرصاد الجوية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن إصدار التنبؤات والانذارات الجوية والبحرية لذلك فهي تتوخي الحذر الشديد عند إصدار اي بيان جوي لأنه بسبب هذا البيان تبدأ الدولة بالاستعداد واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الحالة الجوية .