درجات الحرارة اليوم الأربعاء 20-1-2021 في مصر

وتسجل القاهرة 17 للعظمى و 9 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 20-1-2021 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:00 ص, الأربعاء, 20 يناير 21

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل طقي اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة، ويسود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط رياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس، بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي على البحر المتوسط، ويتزامن معه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، آخر إصدارات النماذج العددية والأقمار الصناعية تشير إلى تكون السحب المتوسطة والمنخفضة على المحافظات الشمالية، وقد أمطرت بالفعل (الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح) سرعان ما تتقدم إلى الداخل لتشمل باقي محافظات الدلتا والسواحل الشرقية تصل إلى القاهرة في نهاية الفترة.

الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن القاهرة الكبرى ومدن الوجه البحري، يسودها طقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا، مع حركة رياح تنشط على تلك المدن، وانخفاض درجات الحرارة اليوم، وتسجل في القاهرة 17 للعظمي و9 للصغرى.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الأربعاء 20-1-2021.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 17 والصغرى 09 وفي الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11.

كما تسجل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 22 والصغرى 13، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 11 درجة للصغري.

وتبلغ درجات الحرارة اليوم علي دمنهور فالعظمى 17 والصغرى 10، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 16 والصغرى 5.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 21 درجة للعظمى و 9 للصغرى، وعلي محافظة قنا 20 درجة للعظمى و 8 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 20 للعظمي و 08  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

اضطراب فى البحر المتوسط

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من 3.5 إلى 4.5 أمتار، والرياح جنوبية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 3 إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية.

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تنبؤاً بالظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من يوم الاربعاء 20 يناير وحتى يوم السبت 23 يناير 2021.

يأتي ذلك حرصا من هيئة الأرصاد الجوية، على اتخاذ كافة الاستعدادت والتدابير اللازمة للحدِّ من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

ورصدت “المال” في هذا التقرير التفاصيل الكاملة بشأن حالة الطقس خلال تلك الفترة وهي كالأتي:

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة  يوم الاربعاء على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، كما تسقط أمطار خفيفة لمتوسطة على (البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، المنوفية والشرقية) على فترات متقطعة.

ونوهت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء (السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش ورفح) على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق متفرقة من شمال الصعيد (الفيوم وبنى سويف) سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: