درجات الحرارة اليوم الأربعاء 2-9-2020 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و27 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 2-9-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

10:10 ص, الأربعاء, 2 سبتمبر 20

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية صباحاً على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى، وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم، اذ تسجل القاهرة الكبري 35 درجة للعظمي و 25 للصغري.

وأضافت هيئة الجوية، ان درجات الحرارة اليوم تنخفض، ليسود طقس مائل للحرارة رطب نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، أما طقس جنوب سيناء فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد الأحساس بحرارة الطقس، منوهين إلى سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً بنسبة (30٪) على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل إلي حد السيول.

حالة الطقس فى الصعيد

وعلى شمال وجنوب الصعيد، فالطقس شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا على شمال البلاد معتدل في جنوب الصعيد، والرياح معتدلة.

وأشارت إلي أن غرب البلاد متأثرة بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما تتأثر باقي الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 26 .

كما تسجل درجات الحرارة اليوم فى العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 37 والصغرى 22.

فيما تسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و27 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و27 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمى و28 للصغرى.

الرطوبة النسبية اليوم فى القاهرة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغرى.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه لا صحة لما تداولته بعض المواقع من أن درجات الحرارة ستتعدي 40 درجة علي القاهرة.

ونوهت الهيئة إلى أنها ستتابع التحديثات خلال الفترة المقبلة، وستوافي الجمهور بدرجات الحرارة خلال الموجة الحارة تبعا لتسجيلات المحطات التابعة لها.

تنبؤ جوى لمدة ثلاث أيام بدءاً من الأربعاء إلي الجمعة

طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى شديد الحرارة على جنوب البلاد نهاراً.

من الأربعاء إلي الجمعة : من المتوقع سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً بنسبة (٣٠٪) على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل لحد السيول.

ويبقى التحذير من الشبورة المائية صباحاً على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى.