درجات الحرارة اليوم الأربعاء 2-12-2020 فى مصر

وتصل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 2-12-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:34 ص, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

تنشر بوابة “المال” الإلكترونية جدول يوضح درجات الحرارة اليوم في مختلف المحافظات ، وتسجل القاهرة 21 درجة للعظمي و 14 للصغري، و تبلغ العريش 20 درجة للعظمي و 12 للصغري.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، ان القاهرة والوجه البحري، تشهد اليوم طقس مائل للدفء نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحا، بارد ليلا، وحركة الرياح معتدلة في بعض الاحيان.

وتوقعت هيئة الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق من شمال الوجه البحري (كفر الشيخ، البحيرة).

وتصل حالة الطقس في السواحل الشمالية الشرقية مائل للدفء نهارًا، معتدل علي السواحل الغربية، بارد ليلا، والرياح معتدلة، وتسقط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الإسكندرية، بورسعيد، العريش، رفح، السلوم، مطروح).

وعلي فالطقس دافئ نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي علي البحر المتوسط، كما تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس في مدن الصعيد

أما طقس شمال الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما تشهد جنوب الصعيد طقس دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء 2-12-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 21 والصغرى 14، وفي الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13.

كما تصل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 14.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في مدينة دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 21 والصغرى 9.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم ، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 10 للصغري.

نسبة الرطوبة

ولفتت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين المتوسط والاحمر

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تشهد حالة البحر المتوسط  خفيف الى معتدلة  طوال اليوم مع ارتفاع في الامواج يتراوح بين 1.75 الى 1 متر، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الأرصاد أن تستقر حالة البحر الاحمر من خفيف الى معتدلة  وتصل ارتفاع الامواج به الى 1.75 متر و 1 متر خلال طقس اليوم، مع رياح سطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

السحاب

السحاب هو ظاهرة جوية مائية ، ويتكون من جسيمات دقيقة من الماء السائل أو الجليد أو كليهما، ويكون عالقاً في الغلاف الجوي ولا يلمس عادة سطح الأرض. ويمكن أيضاً أن يشمل جسيمات كبيرة من الماء السائل أو الجليد، فضلاً عن جسيمات سائلة أو صلبة غير مائية من قبيل الجسيمات الموجودة في الأبخرة أو الدخان أو التراب.

يكون أفضل وصفٍ لمظهر السحب من خلال وصف أبعادها، وشكلها، وهيكلها وملمسها وإضاءتها ولونها. ويُنظر في هذه العوامل لكل خاصية من خصائص أشكال السحب.

مبادئ تصنيف السحب

تتطور السحب وتظهر في طائفة من الأشكال لا حصر لها. ومع ذلك، يوجد عدد محدود من الأشكال المميزة التي تُرصد في كثير من الأحيان في جميع أنحاء العالم، والتي يمكن من خلالها تجميع السحب في نظام تصنيف. ويستخدم النظام الأجناس، والأصناف، والأنواع.

وهناك بعض الأشكال الوسيطة أو الانتقالية من السحب التي لا يرد وصفها في نظام التصنيف رغم أنها ترصد بشكل متواتر بعض الشيء. وليست للأشكال الانتقالية فائدة كبيرة؛ فهي أقل استقراراً، ومن حيث المظهر فهي لا تختلف كثيراً عن تعاريف الأشكال المميزة.

وهناك أيضاً تصنيفان اثنان إضافيان للسحب وهما: السحب الخاصة، وسحب الغلاف الجوي العلوي. ولا ترصد هذه السحب إلا نادراً أو من حين لآخر، وفي بعض الحالات لا تظهر إلا في أجزاء معينة من العالم.