درجات الحرارة اليوم الأربعاء 15-7-2020 فى مصر

وتهدأ الرياح تماماً وترتفع الرطوبة النسبية إلى ١٠٠ ٪ بحيث يكون الطقس مستقر تماماً بدأ من الصباح

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 15-7-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

8:12 ص, الأربعاء, 15 يوليو 20

تتوقع ان  تكون الشبورة المائية فى الساعات القادمة من اليوم على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ومناطق من شمال سيناء والقاهرة ومناطق من الوجه البحرى وفقا لتوقعات اليوم ، وتسجل القاهرة درجة حرارة 35 للعظمي و23 للصغري.

إرتفاع نسبة الرطوبة

وذكرت هيئة الأرصاد أن ذلك  نتيجة إرتفاع نسب الرطوبة والهدوء النسبى للرياح التى ما سرعان ما تنقشع مع شروق الشمس بحسب مستوي درجات الحرارة اليوم .

حالة الطقس فى القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أن القاهرة الكبري ومدن الوجه البحري تشهد طقسا مائلا للحرارة رطب نهارًا، لطيف ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على بعض الأنحاء وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم .

وأفادت ، أن خرائط الطقس تشير إلي تأثر غرب البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما تتأثر باقي الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي.

أما حالة علي السواحل الشمالية فمعتدلة نهارًا، لطيفة ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا علي مناطق من جنوب سيناء، وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس.

حالة الطقس فى الصعيد

كما يشهد شمال وجنوب الصعيد، طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الأربعاء 15-7-2020.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات مصر

تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 23، أما الإسكندرية فالعظمى 30 والصغرى 25.

كما تصل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 30، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 32 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 37 والصغرى 21.

درجة الحرارة اليوم فى أسوان

و تسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و29 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 41 درجة للعظمى و27 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 42 للعظمي و27 للصغري.

نسبة الرطوبة النسبية على القاهرة اليوم

وذكرت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 85 للعظمى و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغري.

تهدأ الرياح تماماً وترتفع الرطوبة النسبية إلى ١٠٠ ٪

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع الساعات الأولى من صباح اليوم  تهدأ الرياح تماماً وترتفع الرطوبة النسبية إلى ١٠٠ ٪ بحيث يكون الطقس مستقر تماماً ومهيأ لتكوين الشبورة المائية على شمال سيناء ومدن القناةوفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم .

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية ، من إنخفاض الرؤية الأفقية قد تصل إلى ٢٠٠٠ متر بسبب الشبورة المائية خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بحسب درجات الحرارة اليوم .

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: