درجات الحرارة اليوم الأربعاء 14-10-2020 فى مصر

وتصل درجات الحرارة اليوم في دمنهور للعظمى 30 والصغرى 21

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 14-10-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:55 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

توقعت هيئة الأرصاد الجوية ان يسود طقسا مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري ، ومعتدل على السواحل الشماليه حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحراره على جنوب الصعيد، بحسب درجات الحرارة اليوم، إذ تسجل القاهرة 31 درجة للعظمي.

كما تشهد القاهرة حركة رياح معتدله تنشط احيانا،  فيما تنشط الرياح على خليج السويس والبحر الأحمر تؤدي إلى اضطراب الملاحه البحريه ، وتنشط احيانا على مناطق من شمال الصعيد.

الطقس اليوم في القاهرة

وحذرت هيئة الأرصاد من  الشبوره المائيه في الساعات الأولى من الصباح على مناطق من القاهره والوجه البحري تكون كثيفه على وسط سيناء وبعض المناطق على السواحل الشماليه الشرقية، بحسب درجات الحرارة اليوم.

النظام الجوي المؤثر على المنطقة خلال الأيام القادمة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية النظام المؤثر علي المنطقة خلال الأيام القادمة، مرتفع جوي علي المنطقة الشبه استوائية يعمل علي استقرار في الأحوال الجوية من ضمنها مصر وليبيا والسعودية .

كما تتعرض أوروبا الغربية لمنخفض جوي متعمق يعمل علي سقوط امطار غزيرة وفيضانات وعواصف، وسيتكون إعصار في المحيط الهندي ومن المتوقع ان يضرب السواحل العمانية.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء 14-10-2020.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، ففى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 31 والصغرى 21، وفي الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20.

كما تسجل درجات الحرارة اليوم في العظمى 33 والصغرى 27، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 26.

درجات الحرارة اليوم في دمنهور

وتصل درجات الحرارة اليوم في دمنهور للعظمى 30 والصغرى 21، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 32 والصغرى 19.

درجات الحرارة اليوم في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و 25 للصغرى، وعلى محافظة قنا 38 درجة للعظمى و 23 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 40 للعظمى و 24 للصغرى.

نسبة الرطوبة في مصر

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري فتصل إلى 78% للعظمى و25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 50 للعظمى و22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تأثير السحاب على درجة الحراره أثناء الليل والنهار

يعترض السحاب الاشعاع الشمسي الواصل الى الارض فيعكس جزءا كبيرا منه كما يمتص جزءا من الإشعاع الذي يمر خلاله ،وبذلك يعمل السحاب على تقليل كمية الاشعاع الواصل الى سطح الأرض، وبذلك نجد الأيام الغائمه تسجل حراره اقل من الأيام الصافيه تحت نفس الظروف .

ثانيا أثناء الليل:

عندما يقابل االمنبعث من الأرض قاعدة السحاب فإنها تمتص جزءا من هذا الاشعاع ويقوم السحاب بإرسال كميه لا بأس بها من  الإشعاع الحراري الى الارض وبذلك يعوض جزءا من حرارته المفقوده ولذلك نجد الليالي الصافيه ابرد من الليالي الغائمه .