درجات الحرارة اليوم الأربعاء 12-8-2020 فى مصر

وتصل درجات الحرارة اليوم فى شرم الشيخ العظمى 38، والصغرى 29،

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 12-8-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الأربعاء, 12 أغسطس 20

تشهد مدن القاهرة الكبري والوجه البحري ،اليوم، طقس مائل للحرارة، رطب نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة فى بعض الأوقات، وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن خرائط الطقس تشير إلى تأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما تتأثر باقي الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي، بحسب درجات الحرارة اليوم.

أما طقس السواحل الشمالية فمعتدل نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، بينما جنوب سيناء حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح نشطة.

أما شمال الصعيد فالطقس حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، بينما على جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة حلايب وشلاتين.

درجات الحرارة اليوم الاربعاء

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم ، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 34، والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 32، والصغرى 24.

وتصل درجات الحرارة اليوم فى شرم الشيخ العظمى 38، والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39، والصغرى 29، ودمنهور العظمى 33، والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36، والصغرى 23.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء 12-8-2020.

درجات الحرارة في الصعيد

فيما تسجل درجة الحرارة، اليوم، في محافظة أسوان 42 درجة للعظمى، و30 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 39 درجة للعظمى، و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمى، و28 للصغرى.

نسبة الرطوبة على القاهرة اليوم

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 78 للعظمى، و32 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى، و18 للصغرى.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تعرف على  أنواع مختلفة من السحب

١-السحب المنخفضة

٢-السحب المتوسطة

٣-السحب العالية

مقياس السيارة الخارجي لدرجات الحرارة

وذكرت هيئة الارصاد الجوية، ان هناك تسائل من الكثيرعلى مدى اعتماد على مقياس السيارة الخارجي وعلى مدى دقتة في قياس درجة الحرارة وهل يختلف عن الواقع كثيراً.

والإجابة نعم، قد يعتمد عليه قليلاً لمعرفة إلى أي مدى وصلت درجة الحرارة خاصة في البلاد الحارة ويؤخذ به أكثراثناء سير السيارة ونتيجة قد تكون قريبة من الواقع وقد تتفق مع نتائج محطات الارصاد العلمية احيانا ولا يؤخذ به والسيارة ثابتة لفترة طويلة ، وقد تختلف لمؤثرات خارجية، لأن حساس الحرارة يقيس درجة هواء الطريق ومحيطه وعليه قد تزيد درجة الحرارة المقاسة بالسيارة عن درجة الهواء الحقيقي خاصة في الزحام أو اختلاف الأماكن معتمدة على فارق درجات الحرارة ما بين الظل والشمس، ومتوسط الاختلاف قد يصل إلى أكثر من درجتين مئويتين أحياناً في فصل الصيف أو يزيد .

وحساس قياس درجة الحرارة غالباً مايكون في مقدمة السيارة خلف الصدام الأمامي من جهة السائق وصنع بطريقة تجنبة التأثر بدرجة حرارة محرك السيارة ولا سرعات الرياح حينما تتحرك السيارة وهو يقيس درجة حرارة الطريق بالدرجة الأولى.