درجات الحرارة اليوم الأحد 20-9-2020 فى مصر

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم

درجات الحرارة اليوم الأحد 20-9-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:30 ص, الأحد, 20 سبتمبر 20

تشهد مصر اليوم طقسا معتدلا على السواحل الشمالية مائلا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء نهاراً، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة اليوم.

وتنخفض درجات الحرارة اليوم، ليسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، طقس مائل للحرارة رطب نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة.

أمطار على السواحل

وعلى السواحل الشمالية فالطقس معتدل نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط غربًا، مع سقوط أمطار متوسطة علي مناطق متفرقة من السواحل الغربية، وأمطار خفيفة على السواحل الشرقية.

أما طقس جنوب سيناء، فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلا، والرياح نشطة، وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

فيما يكون طقس شمال وجنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا على الشمال، معتدل في الجنوب، والرياح معتدلة تنشط غرباً.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاحد 20-9-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 25، والمحسوسة 36 للعظمى، و 26 صغرى.

كما تسجل درجات الحرارة اليوم الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 25، بينما درجة الحرارة المحسوسة 33 للعظمى، و 25 للصغرى.

وتصل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 37 والصغرى 31، والمحسوسة 38 عظمى و 32 صغرى، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 28، والمحسوسة 39 عظمى و 29 صغرى.

بينما دمنهور فالعظمى 33 والصغرى 24، والمحسوسة 34 عظمى، و 24 صغرى، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 35 والصغرى 23، والمحسوسة 36 عظمى و 24 صغرى.

درجات الحرارة بمدن الصعيد

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 46 درجة للعظمى و 29 للصغرى، والمحسوسة 47 عظمي و 29 صغري.

وعلي محافظة قنا 44 درجة للعظمى و 26 للصغرى، والمحسوسة 45 عظمي و 26 صغري، بينما تسجل الأقصر 45 للعظمي و 27 للصغري، والمحسوسة 46 عظمي و 27 صغري.

مستوي الرطوبة اليوم على المحافظات المصرية

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وعلى شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

الأحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية

يوافق الاحتفال باليوم العربي للارصاد الجوية يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام وذلك يوافق ذكرى تأسيس اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية التى أقرها مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى منذ عام ألف تسعمئة وسبعين و الذي يصادف الاحتفال هذا العام اليوبيل الذهبي لليوم العربي للارصاد الجوية تحت شعار المناخ وسلامة المجتمع.

حيث يعتبر المناخ عاملا هاما في الحياة البشرية ويؤثر سلبا أو إيجابا علي كافة الانشطة الحياتية .لان سلامة الإنسان مرتبطة بالظروف الطبيعية من حوله والتي يشكل فيها المناخ احد أهم العناصر الرئيسية وقد شهد العالم مؤخرا تغيرات مناخية متطرفة تسببت في العديد من الظواهر الحادة مثل ( السيول والفيضانات والجفاف والأعاصير ) وانعكست هذه الظروف المناخية بشكل مباشر على سلامة المجتمعات وكان لها الأثر الأكبر في حياتهم .

ومن هذا المنطلق جاء شعار هذا العام المناخ وسلامة المجتمع