درجات الحرارة اليوم الأحد 16-8-2020 فى مصر

وتصل درجات الحرراة اليوم فى شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 30

درجات الحرارة اليوم الأحد 16-8-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الأحد, 16 أغسطس 20

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن استمرار الأجواء الحارة والرطبة علي شمال البلاد وإن ظلت شديدة الحرارة علي جنوب البلاد، مع التحذير من الشبورة المائية شمالا خاصة علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن تكون حالة اليوم، على مدن القاهرة الكبري والوجة البحري، حارة رطبة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، معتدلة ليلًا، والرياح معتدلة بحسب درجات الحرارة اليوم.

كما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقساً معتدل نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على غرب السواحل الشمالية الغربية، بينما علي السواحل الشرقية مائلة للحرارة نهارًا لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة.

وعلى جنوب سيناء فالطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

فيما يكون طقس شمال وجنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وذكرت الهيئة أن حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاحد 16-8-2020.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأحد، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 37 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 26 .

وفي شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 30، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 28، ودمنهور العظمى 35 والصغرى 25، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 38 والصغرى 21 .

درجات الحرارة في مدن الصعيد

كما تسجل درجة الحرارة اليوم الأحد في محافظة أسوان 42 درجة للعظمى و30 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 41 درجة للعظمى و27 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 42 للعظمي و28 للصغري.

نسبة الرطوبة على أنحاء الجمهورية

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 85 للعظمى و28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و50 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و15 للصغرى.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تعريف الطقس:

هو عبارة عن حالة الهواء الذي يحيط بالأرض. وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.

المناخ فى مصر

ويعد المناخ في مصر صحراوي(مداري جاف)، وهو مناخ حارّ في فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء، مع حركة رياح سائدة قادمة من جهة البحر الأبيض المتوسط تهب باستمرار فوق الساحل الشمالي دون أي إعاقة من سلسلة جبال، الامر الذي يجعل من درجات الحرارة معتدلة على مدار السنة.