درجات الحرارة اليوم الأثنين 27-7-2020 فى مصر

وتصل نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الأثنين 27-7-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الأثنين, 27 يوليو 20

ترتفع نسبة الرطوبة علي شمال البلاد حيث تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وتنقشع سريعا مع شروق الشمس، ولذا يرجى توخي الحذر خاصه بالقرب من الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم الصادرة عن .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري اليوم، طقسًا حارًا رطبًا نهارًا، لطيفًا ليلًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس

وأضافت الهيئة أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، لطيف ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مع سقوط أمطار خفيفة رعدية على مناطق من جنوب سيناء، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

فيما يكون طقس شمال الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدلًا ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وعلى جنوب الصعيد فالطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا علي مناطق متفرقة من الجنوب.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الأثنين 27-7-2020.

درجات الحرارة في محافظات مصر

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فالقاهرة تبلغ الدرجة العظمى 36 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 24 .

كما تسجل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 42 والصغرى 30، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 37 والصغرى 22 .

فيما تسجل درجة الحرارة في محافظة أسوان 44 درجة للعظمى و28 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 43 درجة للعظمى و26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 43 للعظمي و27 للصغري.

نسبة الرطوبة في القاهرة

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و55 للصغرى.

وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و20 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و10 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تعريف الطقس

هو عبارة عن حالة الهواء الذي يحيط بالأرض. وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.

ويعد المناخ في مصر صحراوي(مداري جاف)، وهو مناخ حارّ في فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء، مع حركة رياح سائدة قادمة من جهة البحر الأبيض المتوسط تهب باستمرار فوق الساحل الشمالي دون أي إعاقة من سلسلة جبال، الامر الذي يجعل من درجات الحرارة معتدلة على مدار السنة.