درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 14-3-2020 في محافظات مصر

تعرف على درجات الحرارة فى المدن العربية

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 14-3-2020 في محافظات مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

8:27 ص, السبت, 14 مارس 20

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية نشرة درجات الحرارة المتوقعة ، فى مختلف محافظات مصر، والتي تراوحت فيها درجة الحرارة بين 13 إلى 21 درجة مئوية فى القاهرة الكبرى بارتفاع قدره 4 درجات عن أمس لتبدأ موجه الطقس السيء التى تمر بها البلاد فى الانكسار.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في تقرير، اليوم السبت، أن الطقس يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة فى بعض المناطق نهارا تصل إلى 28 درجة فى شلاتين كأعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم، مع رياح معتدلة على بعض المناطق وتساقط للأمطار بشكل خفيف.

وأضافت أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا مائلا للدفء نهارًا، وشديد البرودة ليلاً، مع تساقط للأمطار بشكل خفيف حتى منتصف اليوم وحركة رياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت 14-3-2020.

درجات الحرارة فى شمال الصعيد

ترتفع درجات الحرارة فى شمال الصعيد وتشهد طقسًا مائلا للدفء نهاراً وشديد البرودة ليلاً، مع نشاط معتدل لحركة الرياح وشبورة فى الصباح الباكر.

ومن المقرر أن تشهد منطقة جنوب الصعيد طقسًا مائل للحرارة نهارا وشديد البرودة ليلا مع حركة للرياح بشكل نشط.

درجات الحرارة في مدن الوجه البحري

فيما تشهد مدن الوجه البحري طقسًا مائلا للدفء نهارا وشديد البرودة ليلاً.

كما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقسا معتدل نهارا وشديد البرودة ليلا، مع أمطار متوسطة على بعض المناطق ورياح معتدلة.

درجات الحرارة في القاهرة الكبرى

وتصل درجة حرارة محافظة القاهرة 13 درجة للصغرى و21 للعظمى، فيما تصل درجة الحرارة في الإسكندرية إلى 12 درجة للصغرى 20 درجة للعظمى.

فيما تصل درجة الحرارة فى محافظة أسوان 14 درجة للصغرى و26 درجة للعظمى، بينما تنخفض درجة الحرارة الصغرى فى مدينة كاترين إلى 5 وتبلغ العظمى 18 درجات، وتصل درجات الحرارة في السويس إلى 12 للصغرى و20 للدرجة العظمى.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط سيشهد أمواجًا ترتفع إلى مستوى معتدل وتتراوح طولها بين 1.5 إلى 2 متر، وتعد حالة البحر معتدلة.

فيما يبلغ طول أمواج البحر الأحمر 2 إلى 2.5 متر كحد أقصى لارتفاع الأمواج وتصل حالتة الى معتدل ومضطرب فى بعض الاوقات بحسب درجات الحرارة الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

درجات الحرارة فى المدن العربية

وبالنسبة للمدن العربية تشهد مكة المكرمة تصل درجات الحرارة الصغرى 18 درجة، وعظمى 30 درجة، فيما تنخفض درجات الحرارة فى المدينة المنورة، وتصل إلى 15 درجة للصغير، 26 للعظمى، فيما تنخفض درجة الحرارة فى مدينة الرياض إلى 17 درجات للصغرى وتصل إلى 29 للعظمى.

وترتفع درجات الحرارة فى السودان لتصل إلى 16 للصغرى 32 للعظمى.

منح إجازة للمدارس والجامعات اليوم بسبب الطقس السيء

و أمس، جميع المحافظين بمنح اليوم السبت إجازة للمدارس والجامعات، حتى تستطيع الأجهزة المعنية التعامل مع آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه يتم حالياً بذل جهد كبير لتطوير مخرات السيول في مختلف المحافظات، ولكن هناك أيضاً بعض حالات التعدي عليها من قبل المواطنين، مؤكدا أن الهدف الأول والأساسي من إخلاء أي منطقة سكنية عشوائية هو الحفاظ على أرواح المواطنين، وهو ما نفذته الدولة خلال السنوات الماضية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: