درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 26-3-2020 فى محافظات مصر

تشهد مدن الوجه البحري طقسًا معتدلًا نهارا وشديد البرودة ليلا، مع أمطار خفيفة على بعض المناطق

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 26-3-2020 فى محافظات مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:05 ص, الخميس, 26 مارس 20

رصدت بوابة “المال” الإلكترونية بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، والتي تراوحت فيها درجة الحرارة بين 15 إلى 26 درجة مئوية فى القاهرة الكبرى، وترتفع درجة الحرارة فى أسوان إلى 37 للعظمي.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في تقرير ، أن الطقس يشهد ارتفاعًا فى درجات الحرارة فى بعض المناطق نهارًا تصل إلى 38 درجة فى أبوسمبل كأعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة فى السواحل الشمالية الغربية.

وأضافت أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا معتدلًا نهارا وشديد البرودة ليلاً، مع تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وحركة رياح معتدلة وتنشط احيانا.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس  26-3-2020.

درجات الحرارة في مدن الوجه البحري

فيما تشهد مدن الوجه البحري طقسًا معتدلًا نهارًا وشديد البرودة ليلًا، مع أمطار خفيفة على بعض المناطق وحركة رياح معتدلة.

وتشهد السواحل الشمالية الغربية طقسًا لطيف نهارًا، شديد البرودة ليلًا، مع أمطار خفيفة على بعض المناطق ورياح مثيرة للأتربة والرمال.

ويسود طقس السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلًا، مع تساقط للأمطار بشكل خفيف على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.

درجات الحرارة في القاهرة الكبرى

وتصل درجة حرارة محافظة القاهرة 15 درجة للصغرى و26 للعظمى، فيما تصل درجة الحرارة في الإسكندرية إلى 15 درجة للصغرى 23 درجة للعظمى.

وتصل درجة الحرارة فى محافظة أسوان 20 درجة للصغرى و37 درجة للعظمى، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى فى مدينة كاترين إلى 10 وتبلغ العظمى 18 درجات، وتصل درجات الحرارة في السويس إلى 15 للصغرى و26 للدرجة العظمى.

وأضافت ، أن البحر المتوسط سيشهد أمواجًا ترتفع إلى مستوى معتدل وتتراوح طولها بين 1.5 إلى 2 متر، وتعد حالة البحر مستقرة.

فيما يبلغ طول أمواج البحر الأحمر 2 إلى 1.5 متر كحد أقصى لارتفاع الأمواج وتصل حالتة الى معتدل بحسب درجات الحرارة الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

درجات الحرارة فى المدن العربية

وبالنسبة للمدن العربية تشهد مكة المكرمة تصل درجات الحرارة الصغرى 22 درجة، وعظمى 36 درجة، فيما تنخفض درجات الحرارة فى المدينة المنورة، وتصل إلى 20 درجة للصغير، 34 للعظمى، فيما تنخفض درجة الحرارة فى مدينة الرياض إلى 20 درجات للصغرى وتصل إلى 32 للعظمى.

وترتفع درجات الحرارة فى السودان لتصل إلى 25 للصغرى 42 للعظمى.

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ الوادي تداعيات موجة الطقس السيئ

وفي سياق موازٍ استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أمس، لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية فى القرى الأكثر احتياجاً ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” فى مجالات الصرف الصحى ومياه الشرب والإنارة والكهرباء والبنية التحتية والتى تبلغ تكلفتها 54 مليون جنيه.

واستعرض اللقاء جهود المحافظة للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ والرياح والأمطار الغزيرة وانقطاع بعض الخدمات الأساسية والتنسيق بين جهات الدولة لعلاج تلك التداعيات والأثار التى نجمت عنها خاصة تضرر بعض المنازل بالمحافظة.

الدولة تحرص على تعويض المتضررين من الطقس السيئ

وأكد اللواء شعراوى حرص الدولة مساعدة المواطنين المتضررين من موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الذى شهدته بعض المحافظات بالتنسيق بين الوزارات المعنية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: