درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 1-4-2020 في مصر

عودة تساقط الأمطار بشكل خفيف فى بعض المناطق

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 1-4-2020 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:05 ص, الأربعاء, 1 أبريل 20

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة فى معظم محافظات مصر، وتشهد منطقة القاهرة الكبرى طقسًا لطيفًا نهاراً وشديد البرودة ليلاً مع أمطار خفيفة ورياح معتدلة، وتصل درجات الحرارة إلى 16 درجة للصغرى، و24 درجة للعظمى، بحسب بيان درجات الحرارة الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس بمحافظة أسوان تشهد أعلى ارتفاع متوقع فى درجة الحرارة اليوم ، تصل إلى 32 درجة للعظمى، و24 للصغرى، كأعلى ارتفاع متوقع فى درجات الحرارة اليوم.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض اليوم الأربعاء 1-4-2020.

حالة الطقس في الوجه البحري

وتشهد مدن الوجه البحري طقسًا لطيفًا نهارا وشديد البرودة ليلاً، مع تساقط الأمطار بشكل خفيف، وحركة رياح معتدلة.

كما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقسًا لطيفًا نهارا وشديد البرودة ليلًا مع حركة رياح معتدلة وتساقط للامطار.

حالة الطقس في شمال الصعيد

ترتفع درجات الحرارة فى شمال الصعيد وتشهد طقسًا معتدلا نهارا وباردا ليلا، مع رياح معتدلة، وشبورة مائية فى الصباح.

ومن المقرر أن تشهد منطقة جنوب الصعيد طقسًا مائلا للحرارة نهاراً ولطيفا ليلاً، مع نشاط معتدل لحركة الرياح.

حالة الطقس في القاهرة الكبرى

وتصل درجة حرارة محافظة القاهرة الى 16 درجة للصغرى و24 للعظمى، فيما تصل درجة الحرارة في الإسكندرية إلى 16 درجة للصغرى 21 درجة للعظمى، والسويس 24 للعظمي و16 للصغري.

فيما تصل درجة الحرارة فى محافظة أسوان 24 درجة للصغرى و 32 درجة للعظمى، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى فى مدينة كاترين إلى 8 وتبلغ العظمى 20 درجات، وتصل درجات الحرارة في السويس إلى 16 للصغرى و32 للدرجة العظمى.

حالة الطقس في المدن العربية

وبالنسبة للمدن العربية تشهد مكة المكرمة تصل درجات الحرارة الصغرى 23 درجة، وعظمى 38 درجة، فيما تنخفض درجات الحرارة فى المدينة المنورة وتصل إلى 20 درجة للصغير، 36 للعظمى، فيما تنخفض درجة الحرارة فى مدينة الرياض إلى 20 درجات للصغرى وتصل إلى 35 للعظمى.

وترتفع درجات الحرارة فى السودان لتصل إلى 25 للصغرى 42 للعظمى، كما تنخفض درجة الحرارة في اليمن وتصل الى 12 درجات للصغري و 28 للعظمي.

البيئة تحذر من جودة الهواء على مدار يومين

حذرت منظومة الانذار المبكطر التابعة لوزارة البيئة، من تأثر حالة جودة الهواء سلبًا بداية من أمس الأثنين اولمدة ٤٨ ساعة نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية والتى تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: