درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 29-3-2020 فى محافظات مصر

تشهد منطقة الصعيد طقسا معتدل نهارا وشديد البرودة ليلا مع رياح معتدلة

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 29-3-2020 فى محافظات مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

9:04 ص, الأحد, 29 مارس 20

تستعرض  بوابة “المال” الالكترونية بيان درجات الحرارة اليوم فى مختلف محافظات مصر، اذ تشهد معظم المناطق طقسا لطيف نهارا ومتعدل ليلا، وتصل الى 12 درجة للصغري و 24 للعظمي في القاهرة الكبري، وتشهد طقسا لطيف نهارا وشديد البرودة  مع حركة رياح معتدلة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في تقرير حالة الطقس اليوم، أن الطقس يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة فى بعض المناطق نهارا تصل إلى 28 درجة فى أسوان كأعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم.

ارتفاع الحرارة فى القاهرة غدا الاثنين

كما توقعت هيئة الارصاد ان يشهد طقس غدا الاثنين ارتفاعا فى درجات الحرارة مقارننة بطقس اليوم ، وتشهد القاهرة الكبري درجة حرارة 28 للعظمي و15 للصغري.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاحد  29-3-2020.

درجات الحرارة في مدن الوجه البحري

فيما تشهد مدن الوجه البحري طقسًا لطيف نهارا وشديد البرودة ليلاً، مع حركة رياح معتدلة وشبورة صباحاً.

وتشهد السواحل الشمالية الغربية طقسا لطيف نهارا وشيدي البرودة ليلا، مع شبورة صباحا ورياح نشطة غرباً.

كما تشهد منطقة الصعيد طقسا معتدل نهارا وشديد البرودة ليلا مع رياح معتدلة في شمال الصعيد ، فيما يعتدل طقس جنوب الصعيد نهارا ومائل للبرودة ليلا مع حركة رياح معتدلة.

درجات الحرارة في القاهرة الكبرى

وتصل درجة حرارة محافظة القاهرة 12 درجة للصغرى و24 للعظمى، فيما تصل درجة الحرارة في الإسكندرية إلى 13 درجة للصغرى 23 درجة للعظمى، ومطروح 9 درجات للصغري و 25 للعظمي.

فيما تصل درجة الحرارة فى محافظة أسوان 16 درجة للصغرى و28 درجة للعظمى، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى فى مدينة كاترين إلى 6 وتبلغ العظمى 21 درجات، وتصل درجات الحرارة في السويس إلى 10 للصغرى و28 للدرجة العظمى.

غلق الشواطي لمنع تجمع المواطنين بعد ارتفاع درجات الحرارة

وقررت وزارة توجيه المحافظات الساحلية بغلق كامل للشواطئ لمنع استغلال تراجع ارتفاع درجات الحرارة وتوافد المواطنين عليها للحد من التكدس ضمن اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: