درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 1-3-2020 في محافظات مصر

تواصل درجات الحرارة اليوم الارتفاع العديد من مناطق الجمهورية ومنها القاهرة الكبري بحسب بيان درجات الحرارة اليوم والصادر عن هيئة الأرصاد الجوية

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 1-3-2020 في محافظات مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

10:06 ص, الأحد, 1 مارس 20

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في هذا التقريرعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى لمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، والتي تراوحت فيها درجة الحرارة بين 13 إلى 21 درجة مئوية فى القاهرة الكبرى.

قال هيئة الأرصاد الجوية في تقرير اليوم الأحد، إن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا مائلا للدفء نهارًا، منخفضا ليلاً، يصل لشديد البرودة، وشبورة صباحا مع حركة رياح معتدلة.

وتنشر بوابة”المال”في هذا التقرير بيانًا بدرجات الحرارة اليوم الأحد 1-3-2020.

ومن المقرر أن تشهد منطقة جنوب الصعيد طقسًا مائلاً للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، مع نشاط معتدل لحركة الرياح.

كما ترتفع وتشهد طقسا مائلا للدفء نهارا، وشديد البرودة ليلا مع شبورة مائية صباحا، ورياح معتدلة.

فيما تشهد مدن الوجه البحري طقسًا معتدلًا نهارا وشديد البرودة ليلا مع شبورة مائية على بعض المناطق صباحا، ورياح معتدلة.

كما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقسًا معتدلا نهارا شديد البرودة ليلا مع نشاط معتدل لحركة الرياح وتصل إلى نشطة فى بعض الأوقات.

درجات الحرارة في القاهرة الكبرى

وارتفعت درجة حرارة محافظة القاهرة لتصل درجات حرارة صغرى 13 درجة وعظمى 21 درجة بمعدل 6 درجات مقارنة بأول أمس، بينما تصل درجة الحرارة في الإسكندرية إلى 13 درجة للصغرى 20 درجة للعظمى.

فيما تصل 15 درجة للصغرى و 25 درجة للعظمى، فيما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 07 فى مدينة كاترين وتبلغ العظمي 14 درجات، وتصل درجات الحرارة في السويس إلى 12 للصغرى و22 للدرجة العظمى.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط سيشهد أمواجًا مضطربة تتراوح طولها بين 2.5 إلى 3 أمتار.

فيما يبلغ طول أمواج البحر الأحمر 2 إلى 2.5 متر كحد أقصي لارتفاع الأمواج اليوم بحسب درجات الحرارة المعلنة من هيئة الأرصاد الجوية.

وبالنسبة للمدن العربية تشهد مكة المكرمة تصل درجات الحرارة الصغرى 18 درجة، والعظمى 32 درجة، فيما تنخفض درجات الحرارة فى المدينة المنورة، وتصل إلى 12 درجة للصغير، و29 للعظمى.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: