دراما 2021 .. خلطة بين الكوميديا والأكشن والأعمال الأدبية لأول مرة

توجد لأول مرة أعمال أدبية منوعة بمسلسل الملك أحمس للفنان عمرو يوسف، ومسلسل بين السماء والأرض للفنان هاني سلامة

دراما 2021 .. خلطة بين الكوميديا والأكشن والأعمال الأدبية لأول مرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:57 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

تتميز الأعمال الدرامية التي ستعرض في الموسم الدرامي القادم 2021، بنوعية مختلفة عن التي عرضت في موسم 2020، حيث توجد لأول مرة أعمال أدبية منوعة بمسلسل الملك أحمس للفنان عمرو يوسف، ومسلسل بين السماء والأرض للفنان هاني سلامة.

أيضا يوجد أعمال الأكشن بمسلسل “الاختيار 2” لكريم عبد العزيز، وأحمد مكي ومسلسل “هجمة مرتدة” لأحمد عز وهند صبري، ومسلسلات كوميدية بـ”اللعبة 2″ لهشام ماجد وشيكو ومسلسل “الكابيتنو” لأحمد فهمي ومسلسلات صعيدية بـ”نسل الأغراب” لأحمد السقا وأمير كرارة.

قدري الحجار: موسم 2021 سيكون أكثر تنوعا لعودة مسلسلات توقفت بسبب أزمة كورونا

قال الناقد الفني قدري الحجار إن أزمة كورونا عطلت مسلسلات كثيرة الموسم الدرامي الماضي وادى لتاجيلها وعدم عرضها ، لذلك الموسم القادم 2021 سيكون اكثر تنوعا بصورة كبيرة مقارنة بالموسم الماضي.

وأكد أن هناك مجموعة كبيرة من المسلسلات التي ستعرض في موسم 2021 ، سيكون فيها تنوعا في الموضوعات وأن هذا التنوع نابعا من عودة كتاب السيناريو مثل نجيب محفوظ واعتمادهم على الادب بشكل عام، بالإضافة لعودة الأعمال الدرامية التي توقفت في الموسم الماضي مثل القاهرة كابول وغيرها التي ستعرض أيضا.

ولفت إلى أن الأحداث الموجودة في سوريا ولبنان اعطت الفرصة للدراما المصرية لانتاج المزيد من المسلسلات في مصر بالإنتاج الخليجي أيضا.

أماني ضرغام: يجب أن تكون المسلسلات القادمة بجودة فنية وتعظم القيم الإيجابية

وتقول المؤلفة اماني ضرغام انها تتمنى ان يكون هذا التنوع ايجابيا ، بحيث انه الموسم الدرامي الماضي كانت لدينا اعمالا كوميدية لكن للاسف مسفة للغاية برغم ان ابطالها محبوبين بالنسبة لها على المستويين الفني والشخصي وقرروا الاعتذار للجمهور على تدني هذه المسلسلات.

وتابعت نتمنى أن تكون المسلسلات لها قيمة فنية وجودة حقيقية، لأن الاعتذار لن يفيد بشيء ويكون لدى اهل الفن والفنانين قناة بان مايقدمونه للجمهور يشكل وعي الناس لذلك يجب تقديم اعمال على مستوى فني راق.

وأشارت إلى أنها لا تريد من صناع الدراما الموسم القادم التحدث في العمل الدرامي بالشوكة والسكينة، وإنما يجب ان تكون هذه الاعمال الدرامية واقعية وتعظم القيم الايجابية والاخلاق ، بحيث لايظهر البلطجي في الدراما هو الافضل والبطل لاننا نحتاج في هذا الوقت تحديدا ضبط امور كثيرة وتصدير الايجابية الحقيقية لتغيير وعي الناس للافضل ، لان ذلك سيغير من شخصيات المشاهدين للافضل والتنوع في الدراما شيئا مهما جدا.

فايزة هنداوي: الدراما يجب أن يكون منوعة في الأنماط المقدمة للجمهور

ترى الناقدة فايزة هنداوي ان هذا التنوع في الاعمال الفنية الدرامية الموسم القادم سيكون مفيدا ولن يضر ابدا ، بدلا أن نقدم كل موسم نفس نوعية المسلسلات سواء الاكشن او الكوميدي او التراجيديا.

وأوضحت أن عودة التنوع بين الانماط والقوالب الدرامية المختلفة مثل الاكشن والادبي والكوميدي والصعيدي ، فذلك شيئا ايجابيا لان الدراما يجب ان تكون بهذه الصورة.

وقالت ايضا اننا نتمنى فقط ان يكون هذا التنوع موظفا بصورة مميزة في الاعمال الدرامية المختلفة التي تعرض في 2021 ، ولايكون مجرد تنوعا في الانماط فقط دون الاهتمام بتقديم موضوعات جيدة وجذابة وجديدة للمشاهدين ، حتى يحقق هذا التنوع الفائدة المرجوة منه في تحقيق مشاهدة كبيرة لهذه المسلسلات، بالاضافة لاثراء فكر الجمهور الذي يهتم بمتابعة ادق تفاصيل الاعمال الدرامية المختلفة دائما خاصة الاعمال المميزة منها.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:57 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20