دراما رمضان تعيد تعاونات النجوم بعد سنوات غياب.. مباراة فنية تسعد الجمهور

يلتقي بعض النجوم في السباق الرمضاني هذا العام الذي ينطلق مارس القادم بعد سنوات معا في مسلسلات مختلفة ، ومن هؤلاء النجوم أحمد السقا وطارق لطفي  بمسلسل " العتاولة "

دراما رمضان تعيد تعاونات النجوم بعد سنوات غياب.. مباراة فنية تسعد الجمهور
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:04 م, الأحد, 18 فبراير 24

يلتقي بعض النجوم في السباق الرمضاني هذا العام الذي ينطلق مارس القادم بعد سنوات معا في مسلسلات مختلفة ، ومن هؤلاء النجوم أحمد السقا وطارق لطفي  بمسلسل ” العتاولة ” بموسم رمضان 2024 ، بعد تعاونهم سابقا بفيلم” صعيدي في الجامعة الأمريكية ”  الذي قدماه منذ سنوات ولاقى نجاحا كبيرا ، وكذلك السقا وزينة في نفس المسلسل بعد مشاركتهما معا بفيلم” الجزيرة  ” الذي حقق نجاحا جماهيريا وقت عرضه ، والنجم هاني سلامة تشاركه مي سليم بعد سنوات بمسلسل ” أمير العوامري” في رمضان بعد تقدميهما معا مسلسل ” نصيبي وقسمتك” منذ سنوات .

كذلك يلتقي النجم أمير كرارة ومحمد لطفي وريم مصطفى بمسلسل ” بيت الرفاعي ” في رمضان هذا العام ، بعد تعاونهم منذ سنوات بمسلسل ” كلبش” الذي حقق نجاحا كبيرا .

كما يلتقي الفنان ماجد المصري والفنان أحمد زاهر بعد سنوات بمسلسل ” محارب” مع النجم حسن الرداد، بعد اجتمعا المصري وزاهر منذ سنوات بمسلسل ” كلام على ورق” اخراج محمد سامي ، أيضا يلتقي النجم اياد نصار مع انجي المقدم في مسلسل ” صلة رحم اخراج تامر نادي ، بعد أن قدما مسلسل  “حواديت الشانزليزيه”، في رمضان عام 2019، و قدما معاً فيلم “1:11″، والذي عرض العام الماضي وحقق نجاحاً كبيراً.

رامي عبد الرازق : حينما يكون النجمين والثنائي بينهما كيمياء جيدة والنصوص التي قدموها معا كانت جيدة سيكون المشاهد متعلق بهما

في البداية أوضح الناقد الفني رامي عبد الرازق أن عودة هذه التعاونات الفنية بين النجوم أمرا طبيعيا في صناعة الدراما ، لأن الجمهور يكون متعلق بهم في أعمالهم الفنية معا .

فمثلا الجمهور تعلق بثنائي فني مميز بين الراحل ممدوح عبد العليم وآثار الحكيم في الدراما والسينما ، فحينما قدما فيلم ” بطل من روق” ومسلسل ” ليالي الحلمية” ارتبط المشاهد بهما لأنه كانت هناك كيمياء مميزة بينهما في هذه الأعمال الفنية والنصوص كانت جيدة فيها وفق” عبد الرازق ” ، لذلك أصبح الجمهور يحب مشاهدة ممدوح وآثار سويا وكانا الثنائي الأشهر في ليالي الحلمية “علي وزهرة ” وحينما تغيرت آثار في الجزء الأخير من ليالي الحلمية الجمهور لم يتقبل ذلك لأنه ارتبط بهما معا .

شدد على أنه حينما يكون النجمين والثنائي بينهما كيمياء جيدة والنصوص التي قدموها معا كانت جيدة سيكون المشاهد متعلق بهما معا ، أما لو كانت الأعمال الفنية التي قدماها معا ليست جيدة ومرت مرور الكرام ولم تنجح أو لم تكن هناك كيمياء بينهما لن يتذكرهما أحدا .

أشار إلى أن عودة احمد السقا وزينة معا في مسلسل ” العتاولة” جيدا بعد سنوات منذ فيلم الجزيرة برغم مشاهدها القليلة مع السقا في الفيلم ، والميزة هنا أن المعادلات تعود مرة ثانية والوجوه تتغير ويحدث تجديد في التعاونات الفنية بعودة نجمين معا للعمل مرة أخرى بعد سنوات ، مثل اياد نصار وانجي المقدم الذي أحبهما الجمهور في حواديت الشانزلزيه وكذلك أمير كرارة ومحمد لطفي حققا نجاحا مميزا في ” كلبش” ، لذلك عودتهما معا في ” بيت الرفاعي” سيكون جيدا .

لكن الأهم أن تكون عودة هذه التعاونات الفنية بأدوارتكون مناسبة للنجوم ويكون هناك كيمياء بينهما فسنكون أمام معادلة ناجحة  ، ولايكون الأمر مجرد عودة نجوما معا لتسكين أدوار فقط، وفق عبد الرازق.

أسامة سركيس : الجمهور يحب مشاهدة نجوما قدموا مسلسلات ناجحة معا أو أفلام سينمائية

وعلق المنتج الفني لمسلسل ” أمير العوامري” للنجم هاني سلامة في رمضان فقال : أن عودة أحمد السقا وطارق لطفي معا بعد سنوات طويلة بمسلسل ” العتاولة” سيكون حدثا فنيا مميزا في الموسم .

نوه إلى أن تعاون مي سليم مع هاني سلامة بمسلسل ” أمير العوامري ” بعد سنوات أيضا ، سيكون مثمرا وجذابا للمشاهد بصورة كبيرة ، لأنه حدثت كيمياء جيدة بينهما في حلقات مسلسل ” نصيبي وقسمتك ” حينما قدماها معا منذ سنوات .

ولفت سركيس إلى أن الجمهور يحب مشاهدة نجوما قدموا مسلسلات ناجحة معا أو أفلام سينمائية ، مرة أخرى ، حيث تكون هناك مباراة فنية بين هؤلاء النجوم في هذه المسلسلات .

نادر عدلي : وجود السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة بمسلسل العتاولة يحقق تركيبة مختلفة

ويرى الناقد الفني نادر عدلي أن هؤلاء النجوم يحتاجون لتقديم هذه التعاونات الفنية معا بعد لقاءاتهم الفنية في بداياتهم ، لأنهم بمفردهم لن يستطيعون تحمل البطولة .

أما وجود السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة بمسلسل العتاولة يحقق تركيبة مختلفة جذابة للمشاهد ، لكن السقا بمسلسلاته السنين الأخيرة لم يحقق مشاهدة كبيرة وفق” عدلي ” .

أضاف أن النجومية الحقيقية أن يكون اسم النجم بمفرده هو الملفت للجمهور ويتم البيع به في الدراما والسينما ، مشيرا الى أن هذه التعاونات الفنية بعد سنوات تكون مثمرة في جذب المشاهد بصورة كبيرة لمسلسلاتهم التي تضم تركيبات فنية مختلفة وجديدة .