دراسة : 97% من المدراء التنفيذيين في مصر يؤمنون بأهمية الحوسبة

كشفت دراسة أجرتها شركة اف 5 نتوركس للحلول الأمنية إن 97% من المدراء التنفيذيين في مصر يرون أن للحوسبة السحابية أثر إيجابي على الحصة السوقية للشركات

دراسة : 97% من المدراء التنفيذيين في مصر يؤمنون بأهمية الحوسبة
محمود جمال

محمود جمال

10:52 ص, الخميس, 11 أبريل 19

كشفت دراسة أجرتها شركة اف 5 نتوركس للحلول الأمنية إن 97% من المدراء التنفيذيين في مصر يرون أن للحوسبة السحابية أثر إيجابي على وتعزيز موقفها أمام المنافسين.

الحوسبة السحابية هي تكنولوجيا تستخدم في حفظ ومعالجة البيانات عبر الإنترنت.

وأشار 92% منهم إلى أنها ترتقي بسمعة الشركة وبعلامتها التجارية، في حين رأى 89% منهم أنها تدعم الابتكار في الأعمال.

كما بيّنت الدراسة وجود توافق واضح في الآراء حول قدرات السحابة في تعزيز تجربة العملاء الكلّية (92%).

علاوة على ذلك، كان هناك اتفاق على الدور الأساسي للحوسبة السحابية في قيادة مبادرات التحول الرئيسية التي تقودها الحكومة.

وأكد 97٪ أن الحوسبة السحابية هي جزء لا يتجزأ من رؤية مصر 2030.

الخدمات السحابية لدى شركة «إف 5 نتوركس»

قال فينو أرافامودان، نائب الرئيس الأول والمدير العام للخدمات السحابية لدى شركة «إف 5 نتوركس»: «يتزايد تطلع العملاء إلى خدمات تطبيقات متطورة سهلة الاستهلاك ومتاحة على أساس البرمجيات كخدمة لأغراض الأمن وتوصيل التطبيقات».

وأصبحت الآن القدرات المتطورة لدى «إف 5 نتوركس» في الأمن وتوصيل التطبيقات متوفرة كحل يركز على عمليات التطوير وعلى أساس البرمجيات كخدمة، فضلاً عن توافقه مع أفضل الممارسات المطبقة في منصة أمازون لخدمات الويب.

وقال تيري وايز، نائب الرئيس للشركاء العالميين لدى أمازون لخدمات الويب: “بفضل استخدامنا لإطار عمل AWS SaaS Factory وAWS SaaS Enablement، تمكنا من مساعدة شركة «إف 5 نتوركس» على بناء وتطوير ونشر منصة الخدمات السحابية الجديدة في أمازون لخدمات الويب.

ويستطيع العملاء الآن استهلاك حلول «إف 5 نتوركس»  وفق نموذج البرمجيات كخدمة مع تمكين المطورين من الابتكار دون قلق حول إدارة البنية التحتية أو تعليماتها البرمجية.