دراسة: 45% من المراهقين يتفوقون على آبائهم في التعامل مع العملات المشفرة

الآباء والأمهات ينقلون الخبرة والمعرفة حول المال والاستثمار إلى أطفالهم

دراسة: 45% من المراهقين يتفوقون على آبائهم في التعامل مع العملات المشفرة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:38 م, الأحد, 6 يونيو 21

يتمتع المراهقون بخبرات أكثر في كل ما يتعلق بأمور وتفاصيل العملات المشفرة، مقارنة بآبائهم، وتُعزى خبرتهم تلك إلى شبكات التواصل الاجتماعي، حسبما خلصت نتائج دراسة مسحية حديثة أجرتها شركة “ويلز فارجو” للخدمات المالية العملاقة الأمريكية متعددة الجنسيات.

وذكرت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة “بزنس إنسايدر” الأمريكية أن الآباء والأمهات هم تقليديا من ينقلون الخبرة والمعرفة المالية حول المال والاستثمار إلى أطفالهم.

ووجدت الدراسة أن زهاء 2 من كل 3 أشخاص مراهقين، أو ما يعادل نسبته 57٪ من الذين شملهم الاستطلاع ، لا يزالون يتفقون مع هذا الرأي ، على الرغم من أن هذا النمط يتغير عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة.

وشملت الدراسة التي أجريت حول الاستثمار 318 مراهقا ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عاما، و 304 آباء لمراهقين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عاما.

وأظهر الاستطلاع أن 50٪ من الآباء قالوا إن المراهقين يعرفون معلومات أكثر عن عملة بيتكوين، مقارنة بما يعرفونه هم ، في حين أن نسبة 45٪ من المراهقين شعروا أن معرفتهم بالعملات المشفرة تفوق معرفة آبائهم.

وأوضحت الدراسة أيضًا أن المراهقين الذكور كانوا أكثر عرضة للقول إنهم يعرفون أكثر من آبائهم عن بيتكوين أكثر من الإناث.. وقال 58٪ من الذكور الذين شملهم الاستطلاع إن هذا هو الحال، بينما وافق على هذا الرأي 33٪ فقط من الفتيات اللاتي شملهن الاستطلاع ، كما قال ويلز فارجو.

وفي بعض الحالات، أدى ذلك إلى حصول الآباء على نصائح استثمارية من أطفالهم وعلى سبيل المثال، آدم ملامالي البالغ من العمر 19 عاماً، والذي استثمر في الأسهم ولديه مقتنيات من العملات المشفرة، يقدم لوالدته المشورة المالية بانتظام – بما في ذلك إخبارها بموعد بيع عملة بيتكوين الخاصة بها.

وقال ملامالي في تصريحات نقلهتا “بزنس إنسايدر” الأمريكية: إنه يعتقد أن والدته تراه يخاطر لكن نصائحه تجعلها تحقق أرباحاً نتيجة لذلك زادت حماستها للمشاركة في عالم العملات المشفرة.

وتعد العملات المشفرة من الموضوعات الشائعة بشكل خاص على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقول 35 ٪ من المراهقين إنهم يتلقون على الأقل جزءاً من معلوماتهم المالية عبرها، ويبدو أن الآباء غير مدركين لذلك ، حيث قال 12٪ فقط إن أطفالهم تعلموا عن التمويل عبر الإنترنت في دراسة “ويلز فارجو”.

ويحظى تطبيق “تيك توك” الذي تم وضع علامة بيتكوين عليه بـ 3.6 مليار مشاهدة، فيما حققت العملة المشفرة 3.4 مليار مشاهدة.

ويستخدم من يطلق عليهم “المؤثرون” أو Finfluencers ، ويتابع العديد منهم أكثر من 100000 شخص على حساباتهم، منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل “تيك توك” للتحدث عن استراتيجياتهم ورحلاتهم الاستثمارية، ومشاركة اختياراتهم من الأسهم وإتاحة تجاربهم في عالم التمويل والأعمال.