دراسة: 0.74 جنيه القيمة العادلة لسهم أرابيا إنفستمنت هولدنج

ارابيا إنفستمنتس هولدنج تفصح عن نتائج تقرير القيمة العادلة للسهم

دراسة: 0.74 جنيه القيمة العادلة لسهم أرابيا إنفستمنت هولدنج
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:44 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 19

قالت شركة ارابيا انفستمنتس هولدنج “” إن دراسة القيمة العادلة المعدة من شركة بريميير القابضة للاستثمارات المالية انتهت إلى تقييم السهم بنحو 0.74 جنيه.

وأضافت أرابيا إنفستمنتس هولدنج في إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن دراسة القيمة العادلة تأتي في إطار دعوة المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر.

ووافقت عمومية أرابيا إنفستمنتس هولدنج في وقت سابق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 144.17 مليون جنيه إلى 432.5 مليون جنيه بزياده قدرها 288 مليون جنيه تقريبا.

وتوزع الزيادة على 961.11 مليون سهم بقيمة اسمية 30 قرشا، بالإضافة إلى 0.14 قرش مصاريف إصدار للسهم الواحد، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

ارابيا إنفستمنتس تحصل على موافقة الرقابة المالية للاكتتاب

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية فى 29 أغسطس الماضى على نشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال العربية للاستثمارات القابضة.

وقالت إدارة البورصة المصرية الخميس الماضى إن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 18 سبتمبر الجاري.

وقالت الشركة فى وقت سابق إن مدة شراء وبيع حق الاكتتاب ستبدأ من 23 سبتمبر وهو تاريخ فتح باب الاكتتاب، وتنتهي في 17 أكتوبر أي قبل موعد غلق باب الاكتتاب في زيادة رأس المال يوم 22 أكتوبر-، منوهة أنه سيتم بعدها شطب الحق في الاكتتاب من البورصة ولايتم التداول عليه.

وأشارت الشركة إلى أن الحق في تداول حق الاكتتاب بيعا أو شراء بالبورصة المصرية خلال الفترة (23 سبتمبر – 17 أكتوبر) طالما لم يتم الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر المقابلة لعدد الحقوق التي قاموا بشرائها.

وبينت الشركة إلى أنه في حالة استخدام الحق بالاكتتاب لايجوز للمكتتب في جزء أو كل من أسهم الزيادة التداول على الحق فور إيداع قيمة الاكتتاب. كما لفتت الانتباه إلى أنه في حالة الاحتفاظ بالحق دون الاكتتاب أثناء فترتي الاكتتاب يصبح الحق لاقيمة له ولايترتب على الاحتفاظ به أي التزامات قانونية تجاه الشركة.

وتحولت الشركة للربح بقيمة 72.7 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل خسائر بلغت 180 مليون جنيهِ خلال عام 2017. وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.4 مليار جنيه خلال 2018، مقارنة إيرادات بلغت 1.39 مليار جنيه خلال 2017.

وأفصحت فى وقت سابق عن أوجه إنفاق حصيلة اكتتاب زيادة رأس المال الأخيرة فى أغسطس 2017 والبالغ قيمتها 40.3 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الشركة إنها استخدمت مبلغ 6.5 مليون جنيه فى التوسع بنشاط التأجير التمويلى، ووجهت الباقى فى مجال تجارة السيارات ، كما تخلصت من التزامات مالية متوارثة بقيمة 300 مليون جنيه خلال العام الماضى.

ونجحت الشركة في سداد 128 مليون جنيه من الديون البنكية فى قطاع السيارات، و134 مليون جنيه من الديون البنكية ومستحقات شركة كهروميكا.

كما نجحت العربية للاستثمارات فى معالجة وحل 63 مليون جنيه من الأعباء الضريبية المتعلقة بالشركة القابضة، إضافة إلى التخلص من الأصول التي تمثل عبئًا على الشركة.

وعدلت العربية للاستثمارات والتنمية القابضة اسمها خلال مارس الماضى ليصبح آرابيا إنفستمنتس هولدنج Arabia Investments Holding.

كما خفضت الشركة رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه إلى 1.4 مليار جنيه، وكذلك رأس المال المصدر من 480.5 مليون جنيه إلى 144.1 مليون.