دراسة الأماكن المقترحة بمطروح لزراعة مليون شجرة

تقييم التجربة في عدة أماكن بالمحافظة كحقول إرشادية وتجربة زراعة عدة أصناف خاصة من الاشجار المثمرة

دراسة الأماكن المقترحة بمطروح لزراعة مليون شجرة
معتز محمود

معتز محمود

5:15 م, السبت, 2 نوفمبر 19

تدرس مديرية الزراعة بمطروح بالتنسيق مع مركز بحوث الصحراء ومشروع تنمية موارد مطروح، عددا من الأماكن المقترح زراعتها بالأشجار.

يأتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور رئيس مجلس الورزاء بشأن زراعة مليون شجرة بالتنسيق مع وزارتى التنمية المحلية والزراعة ومتابعة كيفية الدعم بالشتلات المقترحة لزراعتها .

ومن المقرر أن يتم تقييم التجربة في عدة أماكن بالمحافظة كحقول إرشادية وتجربة زراعة عدة أصناف خاصة من الاشجار المثمرة بطبيعة مطروح، خاصة من النخيل والتين والزيتون اختيار المواقع وتوفير مصادر الري اللازمة .

ووجه اللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح بمتابعة ودراسة تكليفات رئيس مجلس الورزاء بشأن زراعة مليون شجرة بالتنسيق مع وزارتى التنمية المحلية والزراعة ومتابعة كيفية الدعم بالشتلات المقترحة لزراعتها.

وتم التوجيه لمديرية الزراعة بالتنسيق مع مركز بحوث الصحراء ومشروع تنمية موارد مطروح بدراسة الاماكن المقترح زراعتها، مع تقييم التجرية فى عدة أماكن بالمحافظة كحقول إرشادية .

وذلك مع تجربة زراعة عدة أصناف خاصة من الاشجار المثمرة بطبيعة مطروح خاصة من النخيل والتين والزيتون ، وتجربة زراعتها بامأكن مختلفة قد لا تكون مزروعة بها حالياً، ودراسة استنباتها فى مواقع مختلفة بمدن المحافظة ومدى قدرتها على التحمل والانتاج .

كذلك الوقوف على مدى إمكانية توافر مصادر مياه الرى من خلال اختيار مواقع الابار والرى بالتنقيط ، مع تعميم التجرية على معظم مناطق المحافظة .

يأتى ذلك فى اطار تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الاسبوع الماضى لكل من وزراء الزراعة، والتنمية المحلية، والبيئة، بتبني مبادرة لزراعة مليون شجرة في أنحاء الجمهورية، سواء الشجر المثمر، أو غيره، مع الاهتمام بزراعة جزء كبير من أشجار النخيل.