دراجة تتحول إلى "جيت سكي" في ثوان معدودة

دراجة تتحول إلى "جيت سكي" في ثوان معدودة

دراجة تتحول إلى "جيت سكي" في ثوان معدودة
جريدة المال

المال - خاص

10:48 م, الأثنين, 25 يناير 16

وكالات:

تمكن مهندسون من صنع دراجة نارية يمكن أن تتحول إلى جيت سكي في غضون خمس ثوانٍ، في محاكاة لقصة من قصص العميل 007 جيمس بوند.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن «بيسكي» هي عبارة عن دراجة نارية مزودة بهيكل معدني «شاسيه» قابل للعوم، وعجلتين لا تلبثان أن تنطويا بمجرد احتكاكهما بسطح الماء. تقوم عندها منافث دفع مائية بتسيير الدراجة بسرعة 37 ميلاً في الساعة.

وقالت شركة جيبس سبورتس أمفيبيانز، ومقرها ننانيتون في وارويكشير، إنجلترا، أن الأمر لا يتعدى خمس ثوانٍ حتى تتحول الدارجة النارية إلى جيت سكي. وكتبت الشركة في موقعها الإلكتروني، أن «بيسكي» هي فريدة حقاً، بمقعد أحادي (أو أحادي وآخر خلفي) ومحرك نفاث مزدوج، وهي الأولى من نوعها بكل المقاييس.

وأظهر شريط فيديو بثته الشركة، الدراجة وهي تقاد على طول طريق متعرج حالها كحال أي دراجة نارية عادية، قبل أن تبلغ حافة النهر. ثم لا تلبث أن تدخل حيز الماء، وفي غضون ثوانٍ تنطلق بسرعة خاطفة وسط المياه.

وتدعي «جيبس» أن الدراجة قادرة على بلوغ 87 ميلاً في الساعة على الطريق، وتكون في طور استقرار تام في المياه.

وتزن الدراجة 500 رطل، وهي مزودة بمحرك مزدوج بقوة 55 حصاناً، قادر على الانطلاق بسرعة 80 ميل في الساعة على الطريق. حتى إنها مزودة بمصابيح إضاءة صالحة للبر والملاحة البحرية.

جريدة المال

المال - خاص

10:48 م, الأثنين, 25 يناير 16