دخول أول سفينة للخط الملاحي «MEDKON» لأرصفة محطة حاويات دمياط

ضمن خدمة اسبوعية ثابته تربط مصر بتركيا بلبنان

دخول أول سفينة للخط الملاحي «MEDKON» لأرصفة محطة حاويات دمياط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:06 م, الأربعاء, 10 نوفمبر 21

استقبلت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع سفينة الحاويات MEDKON SINOP التابعة للخط الملاحي ميدكون ( Medkon Lines ) في أولى رحلاتها لميناء دمياط قادمة من ميناء الإسكندرية، حيث تراكت السفينة على رصيف الحاويات رقم (1) يوم الثلاثاء الموافق 9/11/2021 سعت 1600 .

وتم استقبال طاقم السفينة والترحيب بهم في أول زيارة لهم لمحطة حاويات دمياط، وتم الترحيب بالوكيل المشغل للخط الملاحي Medkon Lines في مصر وهو توكيل بان مارين  Pan Marine الذي ابدى اعجابه وشكره على حسن استقبال اولى رحلاتهم بمحطة حاويات دمياط ، وأكد على استمرار وزيادة التعاون مع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع في المرحلة المقبلة، وكان في استقبالهم أحمد عباس – إدارة التسويق، أسامة زيدان – إدارة الأمن وتم تسليمهم درع الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن السفينة تعمل على خدمة MIA  وأن هذه الخدمة تعمل بشكل منتظم بين موانئ (مرسين – اسكندرون – الإسكندرية – دمياط – بيروت) وسوف يتم التردد على ميناء دمياط بهذه الخدمة بمعدل سفينة واحدة أسبوعياً.

وكانت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة – إحدى شركات القابضة للنقل البحري والبري- قد أعلنت نهاية أكتوبر الماضي تدشين خدمة جديدة للخط الملاحي العالمي Medkon Lines بالاتفاق مع وكيله بالإسكندرية.

وأكدت الشركة أن الخدمة الجديدة تعد نتاج المشروع الضخم الذي تقوم الشركة بتنفيذه حاليا عبر شركة بتروجيت من تدعيم الأرصفة الخاصة بمحطة  الشركة بميناء دمياط مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع بشكل كامل خلال أبريل المقبل.

وأضافت أن المشروع يستهدف وصول عمق الأرصفة إلى 17 مترا بدلا من 14.5 فقط حاليا، بالإضافة إلى إمكانية تحمل الرصيف ثقلا يصل إلى 19 طنا.

وأنشئت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع سنة 1986م ، وبدات التعامل مع كبرى الخطوط الملاحية المنظمة سنة 1990 وحققت نجاحا مشهودا لتصبح أهم محطات الحاويات فى البحر المتوسط فى فترة التسعينيات.

وعن هيكل رأس المال، تمتلك الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى نسبة 42% من الأسهم وهيئة ميناء دمياط نسبة 25% و شركة القناة للتوكيلات الملاحية نسبة 20% وشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع نسبة 3% بينما يساهم القطاع الخاص والأفراد بنسبة 3% من رأس مال الشركة.