داينامكس للتوزيع تعتمد «الزغبى للاستيراد والتجارة» موزعاً لفيات فى السويس

مع افتتاح صالة عرض مستقلة

داينامكس للتوزيع تعتمد «الزغبى للاستيراد والتجارة» موزعاً لفيات فى السويس
أحمد عوض

أحمد عوض

6:02 ص, الأربعاء, 9 سبتمبر 20

اعتمدت شركة «داينامكس للتوزيع» الوكيل المحلى للعلامة التجارية «فيات» فى مصر، شركة «الزغبى للتجارة والاستيراد» موزعًا لسياراتها فى منطقة السويس.

قال عصام الزغبي، رئيس الشركة لـ«المال»، إن تلك الخطوة تأتى  بالتزامن مع النجاحات التى حققتها العلامة الإيطالية «فيات» من مبيعات مرتفعة بجانب اتساع حصتها السوقية من مبيعات سيارات الركوب خلال الأشهر الماضية.

وأضاف الزغبى أن شركته بدأت فى تنفيذ خططها التسويقية تزامنًا مع استلام أولى الحصص والكميات المتعاقد عليها من طرازات «فيات» خلال الشهر الحالي.

الزغبي: نجرى تجهيزات افتتاح صالة العرض المستقلة للعلامة «فيات» باستثمارات 7 ملايين جنيه

وأكد أن الفترة الحالية تشهد إجراء التجهيزات المتعلقة بافتتاح صالة العرض المستقلة للعلامة التجارية «فيات» باستثمارات تصل إلى 7 ملايين جنيه، التى من المقرر افتتاحها خلال الشهرين المقبلين.

وأشار إلى الشركة تعتزم تكثيف حملاتها التسويقية للعلامة الإيطالية من خلال افتتاح عدد من الفروع الموزعة فى مختلف المناطق كمرحلة أولى، على أن يعقبها تدشين مركزًا لصيانة وبيع قطع الغيار لخدمة عملاء «فيات» فى منطقة السويس.

تابع: أن سوق السيارات تشهد حاليًا تعافيًا تدريجياً فى حركة المبيعات جراء العروض الترويجية والتسهيلات الائتمانية التى تقدمها العديد من الشركات على طرازاتها، حيث من المتوقع أن يسهم إطلاق الطرازات والموديلات الجديدة أيضًا فى زيادة المبيعات الإجمالية للقطاع خلال الأشهر القليلة المقبلة».

بحسب التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمركزت العلامة الإيطالية «فيات» فى المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب «الملاكي»، بعدما أن استحوذت على حصة سوقية %8.1 مسجلة بيع 6077 مركبة، من إجمالى المبيعات التى بلغت 74 ألفًا و637 وحدة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

وتوزعت مبيعات فيات فى السوق المحلية خلال الفترة من يناير حتى يوليو الماضى بواقع 5873 مركبة من طراز «تيبو»، 171 وحدة «فيات 500X» و33 سيارة من طراز «فيات 500».