دايس تشترى مصنع وأرض نادين برنت بتكلفة 24 مليون جنيه

المال ـ خاص: قال فيكتور فخرى، عضو مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة، إن شركته وقعت مؤخرًا عقود شراء أرض شركة «زين الدين وشركاه - نادين برنت » بقيمة 14 مليون جنيه. وكانت شركة «دايس» للملابس الجاهزة أعلنت شهر سبتمبر الماضى عن استحواذها على %99.9 من أسهم شركة « نادين

دايس تشترى مصنع وأرض نادين برنت بتكلفة 24 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

11:20 ص, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16

المال ـ خاص:

قال فيكتور فخرى، عضو مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة، إن شركته وقعت مؤخرًا عقود شراء أرض شركة «زين الدين وشركاه – نادين برنت » بقيمة 14 مليون جنيه.

وكانت شركة «دايس» للملابس الجاهزة أعلنت شهر سبتمبر الماضى عن استحواذها على %99.9 من أسهم شركة « نادين برنت » بقيمة بلغت 10 ملايين جنيه.

وأوضح فخرى فى تصريحات لـ«المال» أن الـ 10 ملايين جنيه تمثل قيمة مصنع شركة «نادين برنت» فقط، فى حين أن قيمة الأرض 14 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن شركته عينت مستشارا ماليا مستقلا، لتقييم شركة “نادين برنت»، التى استحوذ عليها مؤخرًا، تنفيذًا لمتطلبات البورصة المصرية، الخاصة بقواعد إدراج الشركات التابعة، وقيمتها فى القوائم المالية المجمعة للشركة الأم.

وأشار فخرى، إلى أن دراسة شركته خيارات إدماج الشركات التابعة لـ «دايس» فى الأخيرة، أو تحويل «دايس» ذاتها إلى شركة قابضة تندرج تحتها الشركات التابعة الـ9 التى استحوذت عليها خلال الأشهر الماضية.

يذكر أن شركة «دايس» استحوذت على «الإسكندرية للملابس» وشركة «مصنع إسكندرية للملابس» و«سويتر للملابس» فى أكتوبر 2014، كما استحوذت على «المصرية للتريكو» فى سبتمبر 2014، فيما استحوذت على شركة «ماستر لاين»، وشركة «الصباغون المتحدون» فى يوليو 2015.

وأشار إلى أن شركته تدرس زيادة أسعار المنتج المحلى فى ظل ارتفاع تكلفة المواد الخام المستوردة من الخارج، فيما ستعمل الشركة على زيادة حصتها التصديرية، خلال الفترة المقبلة للاستفادة من ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه.

ولفت عضو مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة، إلى أن شركته مستمرة فى خطتها التوسعية خلال الفترة المقبلة، بدعم من صادرات الشركة، وحصيلتها الدولارية، رغم ارتفاع أسعار المواد الخام.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، أكد فخرى، أن ارتفاع الدولار أدى الى تحول شركته للخسارة رغم ارتفاع مبيعات الشركة بنحو %37.3، خلال الـ 9 أشهر المنتهية من العام الجارى.

وأضاف أن ارتفاع سعر الدولار عقب قرار تحرير سعر الصرف أدى إلى زيادة قيمة القروض الدولارية المدرجة فى القوائم المالية للشركة بالجنيه المصرى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة «دايس للملابس الجاهزة» خلال الـ 9 أشهر المنتهية من 2016، تكبدها خسائر تقدر بـ 1.137 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح 36.903 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وتظهر القوائم المالية لـ «دايس للملابس الجاهزة» إجمالى رصيد القروض طويلة ومتوسطة الأجل، بنحو 54.310 مليون جنيه، فيما كشفت قائمة الدخل المجمعة عن تكبدها فروق عملة بقيمة 13.732 مليون جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية «دايس للملابس الجاهزة» على «المصرية لصناعة المنسوجات»، بنسبة استحواذ %60، ثم المساهم ناجى توماس رئيس مجلس الإدارة بنسبة %14.98، وماجد توماس بنسبة %14.98، من إجمالى أسهم الشركة، البالغة 7 ملايين سهم، تمثل رأسمال قدره 28 مليون جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

11:20 ص, الثلاثاء, 20 ديسمبر 16