داليا البحيري تتصدر التريند بعد رحيل والدها.. ونقاد: مؤدية جيدة ودمها خفيف

حيث سبب الخبر صدمة كبيرة لها

داليا البحيري تتصدر التريند بعد رحيل والدها.. ونقاد: مؤدية جيدة ودمها خفيف
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:44 ص, الأحد, 13 ديسمبر 20

تصدرت الفنانة المصرية داليا البحيري قائمة التريند على مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الماضية، وذلك بعد رحيل والدها فجأة المهندس محمود البحيري، حيث سبب الخبر صدمة كبيرة لها.

وتمت معرفة الخبر من خلال بوست قام بنشره الفنان أحمد فريد الذي شارك داليا آخر عمل قدمته للجمهور مسلسل ” فلانتينو” مع الفنان عادل إمام رمضان الماضي، حيث قام بكتابة ” .. توفي إلى رحمة الله تعالى حبيبى ووالدي التانى المهندس محمود البحيرى والد أختي الفنانة داليا البحيري.. نسالكم الدعاء”.

ثم قام فريد بحذف البوست بعد كتابته وأثار ذلك جدلا كبيرا على مواقع السوشيال ميديا، لكنه فسر ذلك بأنه يرغب في إعلان أسرته الخبر أولا .

فتعتبر داليا البحيري واحدة من الفنانات اللاتى استطعن تحقيق شهرة كبيرة السنوات الماضية في السينما والتلفزيون بأعمال فنية كثيرة وأشهرها: أفلام محامي خلع مع الفنان هاني رمزي والسفارة في العمارة الذي قدمته مع الفنان عادل إمام منذ سنوات وحقق نجاحا كبيرا وحريم كريم أيضا مع المطرب مصطفى قمر وفي التلفزيون قدمت مسلسلات “علي ياويكا” مع مصطفى قمر وريش نعام مع أحمد وفيق وأحمد خليل وصرخة أنثى وكذلك مسلسل القاصرات مع الفنان المعتزل صلاح السعدني، ثم اختارت الاتجاه للدراما الكوميدية بمسلسل “يوميات زوجة مفروسة” تأليف أماني ضرغام وقدمت منه 3 أجزاء انتاج أحمد نور وحققت به نجاحا جيدا.

يذكر أيضا أن آخر عمل فني قدمته داليا البحيري، مسلسل “فلانتينو مع الفنان عادل إمام رمضان الماضي ، وقدمت فيه شخصية جديدة عليها عبارة عن فتاة تعيش في طنطا من أسرة فقيرة وفجأة تتغير حياتها بعد تعرفها على فلانتينو ليتزوجها وتصبح في مستوى اجتماعي آخر.

كما أن آخر ظهور لها كان في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 42 ، ظهرت بفستان أنيق تصميم هاني البحيري.

محمود قاسم: ممثلة حاضرة دائما ودمها خفيف ومثقفة

ويرى الناقد الفني محمود قاسم أن داليا البحيري فنانة دمها خفيف في الدراما التليفزيونية وكذلك في السينما ، فهي ممثلة ذهنها حاضر دائما في أدوارها.

ويضيف حينما قدمت يوميات زوجة مفروسة كانت جيدة السنين الماضية، حيث الطابع الكوميدي الخفيف الذي قدمته في المسلسل يصعب تقديمه بسهولة لأي فنانة خاصة الجزء الأول منه.

وتابع أنها فنانة مثقفة أيضا وجميلة الشكل وكانت ملكة جمال مصر عام 92 ، وهي موهوبة في أمور كثيرة في التمثيل وغيره .

ولفت إلى أنها قدمت أيضا أدوارا تراجيدية مميزة في العديد من الأفلام والمسلسلات السنوات الماضية وحققت بها بصمة جيدة بين بنات جيلها، وأصبحت واحدة من نجمات الصف الأول.

خيرية البشلاوي: هي مؤدية جيدة لكل الأدوار لكن ليست مبدعة أو ملفتة

وقالت الناقدة خيرية البشلاوي، إن الفنانات “الفالتين قوي” في مصر لايشكلن نسبة كبيرة في الوسط الفني، لكن داليا يمكن أن تقدم كل الأدوار للبنت المصرية سواء الأم أو الزوجة مثل مسلسل يوميات زوجة مفروسة الذي قدمته مع الفنان خالد سرحان.

وأشارت إلى أنه لايمكن القول بأنها سوبر ستار أو “كاركتر” مميز وإنما هي تكون مناسبة لتجسيد البنت المصرية في أي موقع حتى لو كانت طالبة جامعة وإن كان الأفضل ألا تقدم هذا الدور من يتعدى سن الخمسين عاما، لكن هي ممثلة تستطيع سد أي فراغ في العمل الفني.

وأوضحت أنها تكون جيدة في كل دور دون أن تكون لافتة أو مبهرة في هذه الأدوار للمشاهدين ، فهي ليست مثل هند صبري أو منى زكي فهن مدهشات أحيانا كثيرة ، اما مع داليا البحيري فنكون محايدين لا تجذبنا بقوة لكن تكون مقنعة في الدور الذي تقدمه ، لاسيما أنها مؤدية جيدة لكنها ليست لافتة أو مبدعة وهناك فرق كبير بين المؤدي المبدع الذي يجعلنا نخلق الشخصية ونتذكرها طيلة الوقت وبين المؤدي الجيد الذي نصدقه لكن لا يبهرنا فهي كذلك داليا البحيري.