داليا إبراهيم : 210 شركات ناشئة تقدمت للانضمام إلي مسرعة أعمال « ماستركارد فاونديشن -إدفنتشرز»

مدة الشراكة تصل إلي 5 سنوات

داليا إبراهيم : 210 شركات ناشئة تقدمت للانضمام إلي مسرعة أعمال « ماستركارد فاونديشن -إدفنتشرز»
نيفين نبيل

نيفين نبيل

4:32 م, الخميس, 6 يونيو 24

كشفت الدكتورة داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للنشر عن تفاصيل الشراكة الإستراتيجية بين الذراع الاستثمارية للمجموعة ” إدفنتشرز ” ومؤسسة ماستر كارد العالمية والتي تصل مدتها إلي 5 سنوات، موضحة أنه خلال السنوات الثلاث الأولي من التعاون سيتم تدريب 12 شركة ناشئة في مجال التعليم التكنولوجي سنويًا، ليصل إجمالي العدد بذلك إلى 36 شركة بنهاية هذه الفترة.

وقالت داليا إبراهيم إن المرحلة الثانية من الشراكة ومدتها عامين ستشهد متابعة نمو وانتشار هذه الشركات في الأسواق الأفريقية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته “إد فنتشرز” اليوم الخميس للإعلان عن شراكتها مع مؤسسة “ماستر كارد” العالمية لدعم الشركات الناشئة المتخصصة في حلول التعليم من خلال إطلاق برنامج زمالة “ماستر كارد”.

وأوضحت داليا إبراهيم أن أحد أهداف هذه الشراكة هو دعم الشركات الناشئة في مجال التعليم لاختراق أسواق الدول الأفريقية الواعدة بفضل الفرص الكبيرة الناتجة عن تزايد أعداد الطلبة.

وأضافت أن 210 شركات ناشئة تقدمت للمشاركة في برنامج زمالة “mastercard foundation edtech” ، وتمت تصفيتها إلى 20 شركة، تلي ذلك اختيار 12 شركة لدخول مسرعة الأعمال الخاصة بإدفنتشرز وماستر كارد فاونديشن، حيث ستمتد فترة التدريب لمدة 8 أشهر.

وأشارت إلى أن مسرعة الأعمال ستساعد الشركات في فتح آفاق جديدة للتوسع في الدول العربية والأفريقية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والدعم المالي والتقني في مجال البرمجيات. كما ستستفيد الشركات من شبكة العلاقات التي توفرها “إدفنتشرز”، وتحصل على دعم كبير في مجال التسويق.

وأكدت أن معايير اختيار الشركات تضمنت وجود فريق عمل متعاون وفكرة مميزة تخدم أكبر عدد من المستخدمين على مستوى الوطن العربي والأفريقي، مع التركيز على تعليم الفتيات.