داليا إبراهيم ولقاء سويدان.. فنانات يعتزلن التمثيل مبكرا

فايزة هنداوي: قرار انفعالي نتيجة إحباطهن من عدم الحصول على فرصة

داليا إبراهيم ولقاء سويدان.. فنانات يعتزلن التمثيل مبكرا
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:46 ص, الجمعة, 26 يونيو 20

أعلنت الفنانة الشابة داليا إبراهيم اعتزالها التمثيل الساعات الماضية، برغم أنها مازالت في بدايتها الفنية وعمرها أيضا وجاء ذلك القرار صادما للكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتعرضت لهجوم من البعض بسببه.

وقدمت داليا العديد من الأدوار في التلفزيون والسينما التي حققت بها نجاحا جيدا، مثل مسلسل الست أصيلة الذي قدمته مع الفنانة فيفي عبده سابقا، وفيلم كلمني شكرا الذي قدمته مع المخرج خالد يوسف وغيرها من الأدوار التي لمعت فيها في مسيرتها الفنية السنين الماضية.

كما أعلنت منذ فترة أيضا الفنانة لقاء سويدان اعتزالها التمثيل، برغم أن هذا القرار جاء متزامنا مع توقيت دخول ابنتها جومانا للوسط الفني وتقديمها بعض الأدوار في الدراما التليفزيونية .

سمير الجمل: محاولات منهم للفت الأنظار

يقول الناقد الفني سمير الجمل إن اعتزال هؤلاء الفنانات للتمثيل وإعلانهم لذلك على مواقع التواصل الاجتماعي هو عبارة عن تماحيك” ومحاولة للفت الأنظار لهم.

وأضاف أن الحياة لن تقف على أحد ولاتوجد طوابير تنتظرهم وتطلب منهم العودة للفن، لان من يريد أن يعتزل مهنته فهو حر ولن يتمسك به أحد.

وتابع أنها محاولات الهدف منها فقط إثارة ضجة حولهم في الإعلام والوسط الفني ، لافتا إلى أن أخبار اعتزال الفنانين  ليس سوى محاولات منهم لمعرفة مدى تمسك الجمهور بهم للتراجع عن هذا القرار، مثلما فعلت المطربة شيرين عبد الوهاب اكثر من مرة باعلانها قرار اعتزال الغناء ثم العودة فيه مرة اخرى .

فايزة هنداوي: قرار انفعالي نتيجة إحباطهن من عدم الحصول على فرصة

وقالت الناقدة فايزة هنداوي إن هذا القرار يكون ناتج عن الإحباط الشديد الذي وصل له هؤلاء الفنانات تحديدا وقد يرجعن عنه في وقت لاحق، لكن يشعرن انهم موهوبين وهناك فنانين اخرين يحصلون على فرص وأدوار فنية في المسلسلات والأفلام بصورة عامة أفضل منهم .

وأشارت إلى أن هؤلاء الفنانات برغم تواجدهن في الوسط الفني ومهنة الفن والتمثيل لسنوات، لكن يجدن أن فنانين معينين حصلوا على فرص أكثر منهم وذلك يحدث في أي مجال عمل في مصر سواء في جريدة صحفية او قناة تليفزيونية أو شركة معينة ، فمن ياخذ فرصا أكثر من الذي يستحقها بالفعل يشعر الأخير بالاحباط الشديد ، وذلك ما أحست به داليا إبراهيم ولقاء سويدان ايضا وغيرهن.

وتضيف هنداوي أن هذا القرار قد يكون قرارا انفعاليا ومؤقتا ، ولو جاءتهم فرصة جيدة يثبتن فيها انفسهن سيفعلن ذلك ، موضحة انها لاتلوم عليهن لأن درجة الإحباط بداخلهن تسببت في اتخاذهن هذا القرار .

ولفتت أيضا إلى أن هذا القرار ليس هدفه تحقيق شهرة لهن  كما يتصور البعض، لانه يكون قرارا حقيقيا وصادقا منهن، معربة عن انزعاجها من التعليقات السيئة التي تعرضت لها الفنانة داليا ابراهيم بمجرد إعلانها قرار اعتزال التمثيل الساعات الماضية، مؤكدة أنها تعرضت لقسوة وتجريح وإهانة لها كفنانة لمجرد انها قررت الاعتزال .

أما فيما يخص درجة تعاطف الجمهور مع أي فنان يقرر اعتزال الفن، فترى فايزة ان ذلك يتوقف على درجة وحجم نجومية كل فنان او فنانة، فلو كان نجما سوبر ستار سيكون التعاطف معه كبيرا بالتاكيد مقارنة بفنانة او فنان من الصف الثاني او الثالث فستكون درجة الاهتمام والتعاطف معه أقل.