دار الإفتاء : قرار السعودية تعليق العمرة يتفق مع الشريعة

إوضحت أن القرار بغرض الحفاظ على أرواح وسلامة المعتمرين وضيوف الرحمن.

دار الإفتاء : قرار السعودية تعليق العمرة يتفق مع الشريعة
حسين القباني

حسين القباني

3:07 م, الخميس, 27 فبراير 20

حسمت دار الإفتاء المصرية، الخميس، التساؤلات حول قرار السعودية تعليق العمرة ، والذي صدر أمس ضمن تدابير اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس كورونا .

وقالت دار الإفتاء في بيان إن قرار سلطات المملكة العربية السعودية بالتعليق المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف لمواجهة انتشار فيروس كورونا يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية للحفاظ على أرواح وسلامة المعتمرين وضيوف الرحمن.

وأضافت: “نؤيد وندعم بكل قوة مواقف المملكة وحرصها الشديد على أمن واستقرار المشاعر الدينية وكل ما تتخذه من إجراءات لضمان تحقيق ذلك، وسعيها الدءوب للحفاظ على أرواح المعتمرين وضيوف الرحمن”.

وكانت وزارة العمرة ، كشفت الخميس االتي يجب اتخاذها عقب وقف إصدار تأشيرات المعتمرين مؤقتا خشية فيروس كورونا

وقالت وزارة العمرة إنها “تعمل على مدار الساعة من خلال مركز خدمات المستفيدين في الوزارة، للرد على استفسارات من حصلوا على التأشيرة ويرغبون في معرفة الإجراءات المتبعة”.

​وأوضحت إلى أنها تتلقى الاستفسارات على رقم “00966920002814، حيث تحسب على المتصل بتكلفة محلية من الدول التالية: مصر، الجزائر، باكستان، الهند، إندونيسا، تركيا”.

اتخذت دول خليجية مثل البحرين والإمارات والكويت وسلطنة عمان إجراءات احترازاية عقب ظهور إصابات بفيروس كورونا لديها، لأسباب بينها زيارة إيران التي تعد أبرز بؤر الإصابة حاليا، قبل دخول تلك البلاد.

ولم تعلن السعودية حتى الآن وجود أي إصابات بالفيروس الذي عدته منظمة الصحة العالمية وباءً وحذرت من انتشاره بشكل متصاعد في بلاد عديدة.