«داخل فنطاس مخبأ في حمولة تبن».. ضبط 1.5 طن سولار مسروقة من خط بترول

بالمنطقة الجبلية المتاخمة للطريق الإقليمي بالجيزة.

«داخل فنطاس مخبأ في حمولة تبن».. ضبط 1.5 طن سولار مسروقة من خط بترول
أماني عوض

أماني عوض

9:57 م, السبت, 24 أبريل 21

كشفت أجهزة الأمن عن سرقة 1.5 طن سولار من أحد خطوط البترول بالمنطقة الجبلية المتاخمة للطريق الإقليمي، أثناء محاولة تهريبها بعد وضعها في فنطاس مخبأ داخل حمولة “تبن”، وضبطت القائم على التهريب.

ترجع التفاصيل، إلى أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة التبين، تمكنت من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة بالقليوبية يوجد له معلومات جنائية، أثناء استقلاله سيارة نقل مُحملة بأجولة من التبن، وضبط بحوزته رخصة تسيير للسيارة “مزورة”.

وبفحص السيارة تبين أنها مُجهزة بفنطاس “مخفي أسفل الحمولة”، وبداخله كمية من المواد البترولية بإجمالي 1.5 طن سولار “مجهول المصدر، وبالكشف الفني عن السيارة تبين أنها مُبلغ بسرقتها.

وبمواجهته أقر بعمله على السيارة كسائق لصالح شخصين، ولا يعلم بياناتهما، وجارٍ تحديدهما وضبطهما، وأقر بتحميل المواد البترولية عقب الاستيلاء عليها من أحد خطوط البترول بالمنطقة الجبلية المتاخمة للطريق الإقليمي.

وأضاف أنه كان في سبيله لإيداع الحمولة بأحد المخازن بمنطقة الخصوص بالقليوبية، لصالح المذكورين نظير تحصله على مبالغ مالية.

وبإرشاده التوصل لمكان الكبسولة المُستخدمة في سرقة المواد البترولية، من خط أنابيب بترول كائن بنطاق مركز شرطة الصف بالجيزة.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.