داخل حاوية فلاتر مياه.. الداخلية: ضبط 11 مليون قرص من الكبتاجون بميناء دمياط

بلغت قيمتها 385 مليون جنيه.

داخل حاوية فلاتر مياه.. الداخلية: ضبط 11 مليون قرص من الكبتاجون بميناء دمياط
أماني عوض

أماني عوض

3:33 م, الأحد, 29 نوفمبر 20

كشفت وزارة الداخلية عن نجاح اليقظة الأمنية في ضبط 11 مليون قرص من عقار الكبتاجون المخدر، داخل حاوية فلاتر مياه بميناء دمياط البحري، وذلك ضمن مواصلة ضرباتها الحاسمة ضد متجري المواد المخدرة.

تهريب أقراص الكبتاجون عن طريق الترانزيت

وأوضحت الداخلية في بيان لها، اليوم الأحد، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطنى – الأمن العام)، والإدارة العامة لأمن الموانئ من ضبط حاوية الأقراص المخدرة.

وأضافت أن الحاوية كانت قادمة من ميناء إحدى الدول العربية إلى ميناء دولة عربية أخرى، عبر ميناء دمياط البحري بنظام الترانزيت، ومشمولها المستندي فلاتر مياه، وأخفى أصحاب الشأن كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر ضمن مشمولها.

وتشكلت لجنة أمنية ضمت في عضويتها الجهات المعنية لتفتيش الحاوية.

شحنة بقيمة 385 مليون جنيه

وأسفرت أعمالها عن ضبط 118 كرتونة تحوى كلاً منها 25 مرشح مياه “شمعة فلتر”، بداخلها كمية من أقراص الكبتاجون بإجمالي 11 مليون قرص.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 385 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها وترويجها وتشديد الرقابة على كافة منافذ التهريب.