«خليك في مصنعك».. مستثمر يطلق مبادرة للحفاظ على العمال وزيادة الإنتاج

عن طريق إقامة العاملين داخل المصانع لمدة 12 يوما مع توفير احتياجاتهم ومستلزمات الإقامة

«خليك في مصنعك».. مستثمر يطلق مبادرة للحفاظ على العمال وزيادة الإنتاج
محمد ريحان

محمد ريحان

6:02 م, الثلاثاء, 7 أبريل 20

دعا المهندس حسام جابر مدير شركة بداية للأدوات الكتابية، رجال الأعمال ورؤساء الشركات وجميع العاملين بالمصانع المصرية لتطبيق مبادرة “خليك في مصنعك”، عن طريق إقامة العاملين داخل المصانع لمدة 12 يومًا مع توفير كل احتياجاتهم ومستلزمات الإقامة؛ وذلك لدعم الاقتصاد المصري، في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، والحفاظ على العاملين واستمرار عجلة الإنتاج لسد احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض.

وأكد المهندس حسام جابر، أن مصنعه مستمر في العمل وتم أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار كورونا.

موضحًا أن العاملين من مهندسين وعمال إنتاج مقيمين في مقر العمل مع توفير كل ما يحتاجونه، حرصًا على سلامتهم وعدم تعطل الإنتاج ومن أجل تصدير منتجات المصنع ولتوفير عملة صعبة للبلاد في الأزمة الحالية.

وأضاف جابر، أن إقامة العاملين داخل المصنع ضرورة من أجل الحفاظ على سلامتهم والحد من ازدحام المواصلات حتى لا نساهم في إصابة المزيد من المواطنين بفيروس كورونا المستجد الذي ضرب اقتصاد العديد من دول العالم؛ خاصة الصين، وهي فرصة أمامنا للدخول في أسواق جديدة ومساعدة الدولة المصرية عن طريق زيادة الإنتاج والتصدير.

واتخذت الحكومة عددًا من المبادرات لدعم الصناعة والاقتصاد ككل خلال الايام القليلة الماضية، في إطار مواجهتها لفيروس كورونا وتداعياته السلبية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الإثنين، أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

وكشفت عن خروج 12 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الإثنين، هو 1322 حالة من ضمنهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 85 حالة وفاة.