خلال COP28.. المحطات النووية توقع بروتوكول تعاون بمجال الاستخدامات السلمية للطاقة مع نظيرتها الإماراتية

في إطار العلاقات بين البلدين الشقيقتين في كل المجالات

خلال COP28.. المحطات النووية توقع بروتوكول تعاون بمجال الاستخدامات السلمية للطاقة مع نظيرتها الإماراتية
عمر سالم

عمر سالم

12:04 ص, السبت, 9 ديسمبر 23

وقعت هيئة المحطات النووية بروتوكول تعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على هامش مشاركة الهيئة برئاسة الدكتور أمجد الوكيل في الدورة الثامنة والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “COP28” بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت مراسم جلسة التوقيع لبروتوكول التعاون والتي تمت اليوم في تمام الساعة الرابعة عصراً، تبادل الدكتور أمجد الوكيل – رئيس الهيئة النسخ الموقعة من البروتوكول مع سعادة محمد الحمادي- العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وأعرب الطرفان عن سعادتهما بتوقيع البروتوكول متطلعين الى مزيد من التعاون والتقدم بين الجانبين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في إطار العلاقات بين البلدين الشقيقتين في كافة المجالات.

الجدير بالذكر، أن بروتوكول التعاون يفتح آفاق التعاون بين هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء المالك والمشغل للمحطة النووية الأولى بالضبعة على الأراضي المصرية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية والتي تتولى تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي بدءاً من محطات براكة كأول محطة للطاقة النووية في مرحلة التشغيل في العالم العربي، وصولاً إلى استكشاف فرص تطوير التقنيات المتقدمة في قطاع الطاقة النووية.

وتتمحور أوجه التعاون بالبروتوكول حول العديد من الموضوعات في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.