خلال 9 أشهر.. BMW Group تبيع 1.9 مليون سيارة

تزايد الطلب على BMW I3 الكهربائى بالكامل، والتى تطرحها المجموعة للعام السادس على التوالى

خلال 9 أشهر.. BMW Group تبيع 1.9 مليون سيارة
المال - خاص

المال - خاص

9:12 ص, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

سجلت مبيعات BMW Group خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى نموا بنسبة %1.7، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى بإجمالى 1٫9 مليون سيارة من العلامات الثلاث التابعة للمجموعة وهى BMW، ومينى، ورولز رويس.

وأظهر تقرير صادر عن المجموعة نشر على الموقع الرسمى لها، أن مبيعات شهر سبتمبر ارتفعت بمعدل %4.6، مقارنة بأداء BMW Group خلال الشهر ذاته من العام الماضى، بإجمالى 248٫6 ألف سيارة.

وأرجع بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة بمجموعة BMW، نمو المبيعات إلى جملة الموديلات التى كشف عنها النقاب مؤخرا، والممثلة فى الفئة السابعة الجديدة بالكامل، وBMW X7، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، ذات الحجم الكبير، إضافة إلى الفئة الثامنة السيدان سواء الكوبية، أو المكشوفة، أو الجران كوبيه.

وتابع أن النمو يعود إلى تزايد الطلب على BMW I3 الكهربائى بالكامل، والتى تقدمها المجموعة للعام السادس على التوالى، والتى تمثل دفعة قوية لتقديم مزيد من الموديلات الكهربائية مستقبلا.

وكشف نوتا عن نية BMW Group لتقديم موديلات مينى كوبر المدعومة بمحرك كهربائى بالكامل مع نهاية العام الحالى، وفقا لما ورد بالبيان.

وعلى مدار الشهور التسعة الأولى من العام الحالى صعدت مبيعات العلامة التجارية الرئيسية BMW بمعدل %2.2، بإجمالى 1٫6 مليون سيارة فى جميع الأسواق العالمية.

وتمكنت BMW من تسليم 210٫4 ألف سيارة خلال شهر سبتمبر، بنمو عن مبيعات نفس الشهر من العام الماضى %4.8.

وذكر البيان أن خلال الشهور الستة الأولى من تقديم X7 الجديدة بالكامل، تم تسليم وبيع 25٫1 ألف سيارة بجميع أنحاء العالم.

وفى سياق متصل، هبطت مبيعات مينى كوبر خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى بنسبة %1.8، بإجمالى 261 ألف سيارة، مقارنة بمبيعات الفترة ذاتها من العام الماضى.

وشهدت مبيعات العلامة التجارية مينى الرائدة فى صناعة السيارات الصغيرة الفاخرة خلال سبتمبر نموا بنسبة تقرب من %3، بإجمالى 37٫8 ألف سيارة.

أما عن أداء رولز رويس، فستمر النمو القوى فى أداء مبيعاتها خلال الثلاث أرباع العام بعد أن تمكنت من بيع 3777 سيارة، بنمو %42 عن العام الماضى.

وسجلت مبيعات BMW Group من السيارات الكهربائية تراجعا خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الحالى بنسبة طفيفة بلغت %1، بإجمالى 96٫6 ألف سيارة، بالمقارنة بعام 2018.

وصعدت مبيعات السيارات الكهربائية التابعة للمجموعة خلال شهر سبتمبر فقط %10.1، بإجمالى 16 ألف سيارة مباعة.

وتصدرت الصين قائمة الدول الأعلى مبيعا لموديلات وطرازات BMW Group خلال فترة الشهور التسعة الأولى ببيعها 526 ألف سيارة، بنمو %14.4 عن العام الماضى.

وسجلت مبيعات الصين خلال شهر سبتمبر 2019 ما يقرب من 63 ألف سيارة، بنمو %5.8 مقارتة بالعام الماضى.

وحلت الولايات المتحدة الأمريكية فى المركز الثانى فى قائمة الدول الأعلى مبيعا لسيارات BMW Group بتسليمها 260٫2 ألف سيارة، بنمو %0.4 عن العام الماضى، فيما صعدت مبيعاتها %5.5 خلال سبتمبر بإجمالى 31 ألف سيارة.

وبلغت مبيعات ألمانيا من العلامات التجارية الثلاث التابعة للمجموعة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى 240 ألف سيارة، بنمو %3.6، فيما هبطت مبيعاتها خلال شهر سبتمبر بنسبة %1.5، بإجمالى 24٫4 ألف سيارة.