خلال 4 جلسات تداول.. سهم المصرية للاتصالات يواصل التراجع ويهوى 16%

متراجعًا من مستوى 14.61 جنيه إلى 12.24

خلال 4 جلسات تداول.. سهم المصرية للاتصالات يواصل التراجع ويهوى 16%
أسماء السيد

أسماء السيد

4:06 م, الأحد, 13 سبتمبر 20

يواصل تراجعاتهُ للجلسة الرابعة على التوالي، بنسبة تراجع خلال الأربع جلسات الماضية بلغت 16%، منذ جلسة الثلاثاء الماضي وحتى نهاية تعاملات جلسة اليوم الأحد .

ويشهد السهم تأثيرات سلبية عقب ظهور أنباء عن خفض قيمة بيع “فودافون مصر”، منذ يوم الثلاثاء الماضي، التى انخفض السهم بها 7%، متراجعًا من مستوى 14.61 جنيه بمستهل تعاملات تلك الجلسة وصولاً لنحو 12.24 جنيه بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأحد .

يُذكر أن وكالة أنباء بلومبرج قالت منذ عدة أيام، نقلًا عن مصادر لها إن شركة الاتصالات السعودية في مفاوضات لخفض عرض الشراء غير المُلزم بقيمة 2.39 مليار دولار لحصة في فودافون مصر التي تمتلك فيها المصرية للاتصالات 45% .

تأتي هذه المفاوضات مع اقتراب الموعد النهائي لشركة اس تي سي السعودية للمضي قدما في العرض غير المُلزم المقدم في يناير، ومددت الشركة السعودية في يوليو مذكرة التفاهم لمدة 60 يومًا بسبب تأثير وباء فيروس كورونا.

وأكدت بلومبرج أن قوانين السوق المصرية قد تجبر السعودية للاتصالات على تقديم عرض شراء إلزامي لكامل “فودافون مصر”، بما في ذلك الحصة المملوكة لشركة الاتصالات المصرية.

وتوقع خبراء سوق المال أن تخضع تحركات البورصة المصرية لسيطرة الأنباء الواردة حول مصير  ، وقرار اجتماع لجنة تسعير الطاقة المرتقب حول خفض أسعار الغاز للصناعات مرة أخرى على أن تتحرك بين مستويي 10800-11300 نقطة .