«خلال 3 أيام وأغلبها فتيات».. 8 حالات انتحار بسبب نتيجة الثانوية العامة (تفاصيل)

بالقفز من أدوار مرتفعة أو الشنق أو صعقًا بالكهرباء.

«خلال 3 أيام وأغلبها فتيات».. 8 حالات انتحار بسبب نتيجة الثانوية العامة (تفاصيل)
أماني عوض

أماني عوض

3:40 م, الخميس, 19 أغسطس 21

تسببت نتيجة الثانوية العامة منذ ظهورها في إقدام 8 طلاب على انتحار بإلقاء أنفسهم من أدوار مرتفعة أو الشنق أو صعقًا بالكهرباء، أو تناول حبوب سامة، وذلك بعد مرورهم بحالة نفسية سيئة لانخفاض درجاتهم، وأغلب الحالات كانت لفتيات.

وننشر تفاصيل حالات انتحار لضحايا نتيجة الثانوية العامة في محافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية والشرقية وقنا والدقهلية، خلال 3 أيام الماضية بعد ظهور النتيجة.

القاهرة.. طالبة تقفز من الدور الخامس

في محافظة القاهرة، ألقت طالبة -تبلغ من العمر 18 عامًا- بنفسها من نافذة غرفتها بالدور الخامس بمنطقة عزبة النخل ولقيت مصرعها بسبب سوء حالتها النفسية عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة وحصولها على درجات منخفضة.

ولفظت الطالبة أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى عقب نقلها لتلقي العلاج، متأثرة بإصابتها.

المنوفية.. حالتا انتحار

وشهدت محافظتي المنوفية حالتي انتحار طالبتين الأولى بقرية الكوم الأخضر التايعة لمركز شبين الكوم، بتناول “حبة الغلة” السامة.

والحالة الثانية لطالبة ألقت نفسها من الدور السادس ونقلت لمستشفى سرس الليان العام، ولقيت مصرعها في الحال.

قنا.. طالب يشنق نفسه

وحالة الانتحار الرابعة على مستوى الجمهورية، في محافظة قنا داخل قرية بمركز أبو تشت شمال محافظة قنا لطالب أقدم على التخلص من حياته بشنق نفسه، بسبب درجاته المنخفضة في الثانوية العامة.

والحالة الخامسة بمحافظة القليوبية، شهدت منطقة بيجام في شبرا الخيمة انتحار طالبة بالقفز من الدور الخامس بمنزلها، بعد رسوبها في امتحانات الثانوية العامة.

الشرقية.. طالب يصعق نفسه بالكهرباء

وأقدم طالب في محافظة الشرقية على التخلص من حياته صعقًا بالكهرباء في منطقة بني هلال مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة.

الدقهلية.. حالتا انتحار وإنقاذ واحدة

وفي محافظة الدقهلية، أقدمت طالبتين على إنهاء حياتهما بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، الأولى بإلقاء نفسها من أعلى سطح منزلها، بقرية برقين التابعة لمركز السنبلاوين وذلك بعد حصولها على 65%.

والطالبة الثانية في مركز شرطة أجا، بإلقاء نفسها من الدور الثاني في قرية السماحة، ونقلت للمستشفى وتعاني من اشتباه كسر بالفقرات القطنية وذلك بسبب حصوله على مجموع 76%.