خلال 2021-2023.. «مراكب النجاة» تدرب 352 مستفيدًا للحد من الهجرة غير الشرعية

بغرفة المركز المصري الألماني للوظائف

خلال 2021-2023.. «مراكب النجاة» تدرب 352 مستفيدًا للحد من الهجرة غير الشرعية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

7:47 م, الأثنين, 29 يناير 24

اطلعت وزيرة الهجرة على أهم البرامج المنفذة ضمن مبادرة مراكب النجاة خلال الفترة 2021-2023، حيث تم تدريب 222 مستفيدًا بغرفة المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، بالتعاون مع جمعية “إنماء مصر”، بجانب برامج تثقيف الرائدات الريفيات لـ101 منهن بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وبرامج توعية الشباب من ذوي المؤهلات العليا لـ29 آخرين، للحد من الهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال تفقد السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، فرع المركز المصري الألماني التوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، واستعرضت جهود الوزارة لمجابهة الهجرة غير الشرعية وإتاحة البدائل الآمنة، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة.

وشملت التدريبات التي تلقاها الشباب بالمركز “تدريب ريادة أعمال وكيفية البدء في إنشاء أو تطوير المشروعات الصغيرة، مهارات التوظيف والإرشاد المهني، تدريب البرمجة BACK-END، تدريبات حرف يدوية، تدريب مبيعات SALES، جلسات استشارية عن آلية الحصول علة فرص عمل في ألمانيا للمؤهلات الفنية.

وأشادت وزيرة الهجرة بجهود المركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، في تدريب وتأهيل الشباب في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، ومن بينها محافظة الدقهلية، ضمن جهود المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية “مراكب النجاة”.

وقالت السفيرة سها جندي إن وزارة الهجرة حرصت على تدريب وتأهيل الشباب بالتعاون مع عدد من وزارات ومؤسسات الدولة، بجانب التعاون مع الشركاء الدوليين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لشغل المهن المطلوبة بالأسواق.