خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.. سامسونج تكشف ملامح التطور التكنولوجي

كلمة المسؤول الجديد ستتمحور حول فكرة أن التكنولوجيا يجب أن تتواجد من أجل الإنسانية والكوكب

خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.. سامسونج تكشف ملامح التطور التكنولوجي
أحمد فراج

أحمد فراج

11:44 ص, الأحد, 12 ديسمبر 21

قالت شركة سامسونج للإلكترونيات، إن نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي الجديد للشركة هان جونغ-هي سيلقي خطابا رئيسيا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية القادم في لاس فيجاس الشهر المقبل، لعرض اتجاه التطور التكنولوجي في المستقبل، بحسب وكالة يونهاب.

وتمت ترقية هان في وقت سابق من هذا الأسبوع، لقيادة قسم SET الجديد، الذي يجمع بين أقسام الإلكترونيات الاستهلاكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة فى شركة سامسونج.

وسيقود هان” سامسونج، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي الآخر وهو كيونغ كيه-هيون، الذي تم اختياره لتولي مسؤولية قسم حلول الأجهزة في الشركة.

كلمة المسؤول الجديد ستتمحور حول فكرة أن التكنولوجيا يجب أن تتواجد من أجل الإنسانية والكوكب

وقالت سامسونج إن كلمة هان، التي تحمل عنوان “معًا من أجل الغد” ، ستتمحور حول فكرة أن التكنولوجيا يجب أن تتواجد من أجل الإنسانية والكوكب.

ومن المتوقع أن يتحدث هان عن جهود الشركة التكنولوجية للحفاظ على الأرض أكثر استدامة ومعالجة تغير المناخ من خلال إدخال تقنيات مبتكرة تغير الحياة لتحقيق تلك الأهداف.

وقد عمل هان كرئيس قسم أعمال العرض المرئي في الشركة منذ عام 2017. ولعب هان، باعتباره خبيرًا في البحث والتطوير لأجهزة التلفزيون، دورًا رئيسيًا في دفع أعمال التلفزيون الخاصة بالشركة إلى المركز الأول عالميًا.

سامسونج تعرض فلسفتها ورؤيتها التجارية ست مرات من خلال الكلمات الرئيسية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

وشاركت سامسونج فلسفتها ورؤيتها التجارية ست مرات من خلال الكلمات الرئيسية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية منذ عام 2002، مع مواضيع تتراوح من الرقمية البشرية إلى التنقل وإنترنت الأشياء.

ويشمل المتحدثون الرئيسيون الآخرون المديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز ماري بارا والرئيس التنفيذي لشركة تي-موبايل مايك سيفرت.

عودة وريث سامسونج من زيارة للإمارات

فى سياق متصل، عاد نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه-يونغ إلى سول الخميس الماضى بعد اختتام زيارته التي استغرقت أربعة أيام إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال ردا على سؤال أحد الصحفيين حول الجدول الزمني لرحلته إلى الشرق الأوسط عقب وصوله إلى المطار: “كان هناك اجتماع صغير في مدينة أبوظبي”.

وأضاف نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات: “كانت رحلتي الأخيرة فرصة جيدة لتبادل الآراء مع الخبراء المتخصصين في مختلف المجالات من شتى أنحاء العالم من أجل معرفة كيف يسير الوضع العالمي وكيف تستعد كل دولة أو صناعة للمستقبل”.

ومن المعروف أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان يدعو رجال الأعمال والمخضرمين في الدوائر السياسية إلى أبوظبي كل شتاء لعقد التجمع الاجتماعي والمنتدى المغلق. ويبدو أن “لي” حضر أيضًا هذا المنتدى خلال رحلته إلى دولة الإمارات.

وفي فبراير من عام 2019، زار “لي” دبي حيث اجتمع مع محمد بن زايد آل نهيان، لمناقشة التعاون في تكنولوجيا المعلومات وشبكة الجيل الخامس.

ووفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام الأجنبية، فإن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان قد زار مدينة أبوظبي يوم 7 ديسمبر، حيث كان لي هنك، ولذا تُثار احتمالات حول لقائهما في نفس اليوم.

وكان لي قد التقى ولي العهد السعودي في يونيو من عام 2019 في سول، وفي سبتمبر من نفس العام في المملكة العربية السعودية، لمناقشة سبل التعاون في مجال الأعمال.

وجاءت جولة لي الخارجية بعد مرور 12 يوما على عودته من جولته الأمريكية لمدة 10 أيام في 24 نوفمبر.

وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها لي بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات منذ عام 2019.

وعلى الرغم من أن الحكومة الكورية الجنوبية تلزم جميع الوافدين من الخارج بالخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام لمنع انتشار سلالة أوميكرون المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، لكن تم إعفاء لي من الحجر الصحي الإلزامي لأنه يدرج ضمن “القوى العاملة الأساسية في الشركات”.