خلال لقائه رئيس الوزراء.. وفد قبرصي يشيد بأجواء الاستفتاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، ديميتريس سيلوريوس، رئيس مجلس النواب القبرصى والوفد المرافق له

خلال لقائه رئيس الوزراء.. وفد قبرصي يشيد بأجواء الاستفتاء
المال - خاص

المال - خاص

7:21 م, الأثنين, 22 أبريل 19

صفية حمدي

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، ديميتريس سيلوريوس، رئيس مجلس النواب القبرصى والوفد المرافق له، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأعرب الأعضاء عن سعادتهم بتزامن زيارتهم الحالية مع إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لأن ذلك أتاح لهم فرصة متميزة ليروا على أرض الواقع المناخ الديمقراطي الذى أُجرى فيه الاستفتاء، والأجواء الاحتفالية التى واكبت إدلاء المصريين بأصواتهم، مؤكدين أنهم سينقلون ما شاهدوه إلى الاتحاد الأوروبى.

مدبولي يشيد بما شهدته علاقات البلدين من تطورات وزخم إيجابى كبير فى عهد الرئيس السيسى

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالإشارة إلى العلاقات والروابط التاريخية بين مصر وقبرص، مشيداً بما شهدته تلك العلاقات من تطورات وزخم إيجابى كبير فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يولى اهتماماً كبيراً بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادى والشراكة بين مصر وكل من اليونان وقبرص، من أجل استثمار الإمكانات المتاحة لخدمة أهداف التنمية والرخاء فى الدول الثلاث.

وأكد رئيس الوزراء وجود مجالات واعدة للتعاون بين مصر وقبرص فى الطاقة والغاز الطبيعى، فضلاً عن إمكانية مضاعفة حجم التبادل التجارى، واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة فى البلدين.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس النواب القبرصى أشاد خلال اللقاء بمستوى التعاون القائم بين مصر وقبرص، وحرص قيادتى البلدين على تعزيز أطر التعاون والتنسيق سواء على المستوى الثنائي، أو على المستوى الثلاثى مع اليونان.