خلال لقائها مع النواب.. وزيرة التضامن تؤكد تعزيز التعاون لخدمة المواطنين

وتؤكد على أهمية التواصل المستمر بين الوزارة والبرلمان لخدمة القضايا الاجتماعية الملحة

خلال لقائها مع النواب.. وزيرة التضامن تؤكد تعزيز التعاون لخدمة المواطنين
إسلام شريف

إسلام شريف

3:49 م, الخميس, 25 يوليو 24

التقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدًا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمقر الوزارة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في خدمة المواطنين.

وأعربت الوزيرة عن تقديرها لزيارة النواب، مؤكدة على أهمية التواصل المستمر بين الوزارة والبرلمان لخدمة القضايا الاجتماعية الملحة. وأكدت الوزيرة على سعي الوزارة لتلبية طلبات النواب وتقديم الدعم اللازم للمواطنين، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على وضع آلية جديدة لتسهيل التواصل وتسريع الإجراءات.

وتناولت اللقاء أهمية الملفات التشريعية التي تعمل عليها الوزارة، مثل قانون الرعاية البديلة واللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين، مؤكدة على أهمية التعاون مع البرلمان لإنجاز هذه الملفات.

كما استعرضت الوزيرة آخر المستجدات في ملف الدعم النقدي، مشيرة إلى إضافة 73 ألف أسرة جديدة لبرنامج “تكافل وكرامة”، مؤكدة على استمرار الوزارة في مراجعة قاعدة البيانات لتوسيع قاعدة المستفيدين.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تمكين الأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدي من الوصول إلى برامج التمكين الاقتصادي، مثل برنامج “تحويشة”، بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية وتحقيق الاستدامة.

من جانبهم، أشاد النواب بجهود وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدين على أهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لخدمة المواطنين. وطالب النواب بتنفيذ توصيات لجنتي التضامن الاجتماعي بمجلسي النواب والشيوخ، وتفعيل توصيات الحوار الوطني في مجال الحماية الاجتماعية.