خلال ساعات.. بدء عمل اللجنة البرلمانية الخاصة لمناقشة برنامج الحكومة الجديد

لمناقشة برنامج حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة والذى عرضه أمام مجلس النواب فى جلسته العامة، اليوم، عملها خلال الساعات القادمة ولمدة 12 يوما

خلال ساعات.. بدء عمل اللجنة البرلمانية الخاصة لمناقشة برنامج الحكومة الجديد
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:53 م, الأثنين, 8 يوليو 24

تبدأ اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة بقرار من المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس لمناقشة برنامج حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة والذى عرضه أمام مجلس النواب فى جلسته العامة، اليوم، عملها خلال الساعات القادمة ولمدة 12 يوما.

ومن المقرر أن يعاود مجلس النواب انعقاده يوم 21 من الشهر الجاري لمناقشة التقرير الذى ستنتهى اليه اللجنة لعرضه، والتصويت عليه حتى تكتسب الحكومة الجديدة ثقة الأغلبية.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد أعلن في الجلسة العامة اليوم تشكيل لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وتضم اللجنة في عضويتها 42 نائبا، محمد أبو العينين، وكيل المجلس، رؤساء اللجان النوعية، ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، والأعضاء سليمان وهدان، غادة علي، مصطفى بكري، إيرين سعيد، أحمد الشرقاوي، ندى ألفي ثابت، أحمد فرغل، وأحمد فتحي.

وكان رئيس مجلس الوزراء أكد خلال الجلسة العامة اليوم ، أن الحكومة تستهدف بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات والتغيرات العالمية المتسارعة ولديه مقومات الانطلاق والنمو المستدام وجاذب للاستثمار المحلي والأجنبي من أهم المحاور التي يعمل البرنامج الحكومي على تحقيقها.

وأضاف “مدبولي”، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة، “شهدت الفترة الماضية صمود الاقتصاد المصري في مواجهة العديد من الأزمات الخارجية والداخلية واستطعنا تجاوزها بفضل برامج الإصلاح الهيكلي التي تبنتها الحكومة والسياسات والإجراءات الداعمة لمناخ الاستثمار”.

وتابع: “نستهدف في العام الأول تحقيق معدل نمو يبلغ 4.2% على أن نحقق معدلات نمو تتجاوز 5% متوسط خلال فترة البرنامج مع التحول نحو دور أكبر للقطاع الخاص في توليد الناتج وتوفير فرص العمل وتحقيق نمو احتوائي قادر على توفير المزيد من فرص العمل اللائقة ومواصلة دمج الاقتصاد الرسمي في الاقتصاد غير الرسمي، فضلًا عن خلق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة ومنع الممارسات الاحتكارية”.