خلال زيارة لمصر.. تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بنظيره بالمملكة المتحدة

في ظل التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

خلال زيارة لمصر.. تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بنظيره بالمملكة المتحدة
أماني عوض

أماني عوض

3:04 م, الأربعاء, 5 يونيو 24

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية -اليوم الأربعاء- جيمس كليفرلي وزير الداخلية بالمملكة المُتحدة، والوفد المُرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.

واستعرض الجانبين خلال اللقاء أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك.

وأعرب الوزير الضيف عن أهمية مصر ودورها المحوري بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، مُشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية بمجال مكافحة الإرهاب والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها، خاصةً مكافحة الهجرة غير الشرعية، وانعكاسها الإيجابى على الاستقرار بمصر ومُحيطها الإقليمي، مُؤكدًا اهتمام بلاده بتعزيز قنوات الاتصال بين الجانبين بمُختلف مجالات العمل الأمني.

من جانبه، أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وزير الداخلية بالمملكة المُتحدة للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات بمُختلف المجالات الأمنية والتدريبية، محل الاهتمام المُشترك مع أجهزة الأمن بالمملكة المُتحدة فى ضوء علاقات الصداقة التى تربط البلدين.

وشدد على أهمية تضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المُنظمة والإلكترونية بشتى أشكالها، في ظل التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.