خلال دقيقة و38 ثانية.. حجز 93 قطعة أرض إسكان متميز فى الفيوم الجديدة

لتبرهن على وجود طلب حقيقى على الأراضى المطروحة بالمدينة

خلال دقيقة و38 ثانية.. حجز 93 قطعة أرض إسكان متميز فى الفيوم الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

3:53 م, الأحد, 6 سبتمبر 20

قال عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، إنه تم حجز 93 قطعة أرض إسكان متميز بالمدينة خلال دقيقة و 38 ثانية فقط صباح اليوم.

وأوضح صميدة فى تصريحات خاصة لـ “المال” أن ما شهده حجز أراضى الإسكان المتميز يدلل بقوة على وجود طلب حقيقى على شراء الاراضى ، وتحديداً فى مدينة الفيوم الجديدة.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 1719 قطعة أرض سكنية بالإسكان “المميز”، بمساحات تبدأ من 192 م2 : 1200 م2، بـ 14 مدينة جديدة (بدر – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – أكتوبر الجديدة – السادات – بنى سويف الجديدة – سوهاج الجديدة – غرب قنا – غرب أسيوط – طيبة الجديدة – – أسيوط الجديدة – أخميم الجديدة – أسوان الجديدة).

وأشار وزير الإسكان إلى أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)، ويبلغ مقدم الحجز لقطع الأراضي السكنية المميزة، 50 ألف جنيه للقطعة بمدينة أخميم الجديدة فقط، و100 ألف جنيه بباقي المدن.

وقال وزير الإسكان: إن خطة الهيئة تشمل توفير عدد كبير من قطع الأراضى السكنية المخلتفة، لتلبية رغبة المصريين فى التملك، وتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات، عبر البناء على هذه الأراضى من خلال المواطنين والمستثمرين، وتحقيق التنمية المطلوبة، وزيادة الرقعة العمرانية، إضافة إلى محاربة المتاجرة بالأراضى والسمسرة .

تم إنشاء مدينة الفيوم الجديدة طبقا للقرار الجمهورى رقم 193 لسنه 2000، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 12851.87 فدان منها 1855.34 فدان مساحة الكتلة العمرانية.

يذكر أن إجمالى الاستثمارات بالمدينة تجاوزت 1.3 مليار جنيه، بواقع 276.1 مليون جنيه بقطاع الإسكان، و131.3 مليون جنيه بقطاع الخدمات، و818.3 مليون جنيه بقطاع المرافق، و35.8 مليون جنيه بقطاع الزراعة.

و كان صميده أعلن مؤخراً الانتهاء من تنفيذ مركز شباب بمنطقة الإسكان الاجتماعى بالمدينة، والذى يعتبر اضافة للمدينة التى تضم حمامات سباحة متنوعة، وملاعب رياضية ومنطقة خدمات اجتماعية، بجانب قرب الانتهاء من تنفيذ مدرسة المتفوقين والتى يتم تنفيذها من خلال الجهاز، حيث من المقرر تشغيلها العام الدراسى المقبل.