خلال جولة «المال»: نقص كبير في السكر ببعض فروع السلاسل التجارية

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين إن مصر وصلت لاكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 90% في موسم  الإنتاج الجديد من قصب السكر الجديد يكون في يناير 2024، والبنجر  فبراير 2024

خلال جولة «المال»: نقص كبير في السكر ببعض فروع السلاسل التجارية
عمر سالم

عمر سالم

7:07 م, السبت, 25 نوفمبر 23

مازالت الأسواق المحلية تشهد اختفاء في السكر في بعض الأماكن والسلاسل التجارية، حيث قامت المال بجولة في عدد من فروع السلاسل لمعرفة توافر السلعة من عدمة ومحاولة شرائها.

وأظهرت جولة المال اليوم في فرعين لتلك السلاسل في منطقة المهندسين عن عدم وجود أى نوع من أنواع السكر العادي في الفرعين، وعن السؤال عن توقيت عرض السكر أكد مسئولين بهم عن عدم معرفة طرحه.

فيما اختفى السكر أيضًا في فرعين آخرين في العبور والثاني في منطقة موقف العاشر، وتبين عدم وجود أى نوع من أنواع السكر فيهما.

وسألت المال عن موعد توفير السكر فلم يجيب أحد من المسئولين في الفرعين في توقيت توفير سلعة السكر، وهو ما حدث عن التجول في فرعين لسلسلة ماركت في منطقة قليوب.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن مصر وصلت لاكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 90% في موسم  الانتاج الجديد من قصب السكر الجديد يكون في يناير 2024، والبنجر  فبراير 2024، فالاستهلاك من السكر 3.2 مليون طن والإنتاج 2.8 مليون طن والفجوة حوالى 400 ألف طن.

وأضاف كمال في تصريحات سابقة له أن وزير التموين اتخذ إجراءات سريعة لطرح السكر من خلال منصة البورصة المصرية للسلع أسبوعيا لمدة أكثر من شهرين بسعر 24 ألف جنيه للطن لشركات التجارة وشركات التعبئة، ويتم توزيعها على السلاسل التجارية وعلى الشوادر المشتركة بتخفيض الأسعار وبسعر 27 جنيها للكيلو.