خلال تكريم مؤسسة القلعة.. وزيرة التخطيط تؤكد على دور التعليم في بناء الإنسان

"رحلة ثقافية واجتماعية مستمرة"

خلال تكريم مؤسسة القلعة.. وزيرة التخطيط تؤكد على دور التعليم في بناء الإنسان
إسلام شريف

إسلام شريف

9:50 ص, الثلاثاء, 25 يونيو 24

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على دور التعليم في بناء الإنسان بشكل متكامل، ووصفته بأنه “رحلة ثقافية واجتماعية مستمرة”.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليها في حفل تكريم الفائزين بمنح مؤسسة القلعة للمنح الدراسية للعام الدراسي 2025/2024.

وقالت الوزيرة في كلمتها: “إن رحلة التعليم ليست رحلة أكاديمية فقط، بل هي رحلة ثقافية واجتماعية مستمرة تُساهم في بناء الإنسان بشكل متكامل.”

وأضافت: “إن الاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل الأمة، وأن الشباب هم ثروة مصر الحقيقية، وعلينا دعمهم وتوفير كل ما يلزمهم لتحقيق طموحاتهم.”

وأشادت الدكتورة هالة السعيد بمبادرات مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، مؤكدة على دورها في دعم التعليم وتوفير فرص التعليم للطلاب المتميزين من مختلف أنحاء الجمهورية، داعية إلى المزيد من التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم التعليم وتحسين جودة مخرجاته.

كما أشادت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بمبادرات التنمية المجتمعية التي تنفذها شركة القلعة، وعلى رأسها مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، مؤكدة على أهمية الاستثمار في التعليم كونه الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أفضل لمصر.

وأوضحت أنها شهدت عن قرب، خلال فترة عملها كعضو في مجلس أمناء مؤسسة القلعة لمدة 8 سنوات، التزام المؤسسة بتقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى تُراعي التنوع والشمول، وتُساهم في بناء قدرات الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، لافتة إلى أن مؤسسة القلعة تبذل جهودًا كبيرة في اختيار الطلاب المتميزين وتوفير منح دراسية لهم في أفضل الجامعات العالمية لضمان حصولهم على تجربة تعليمية متميزة تؤهلهم لسوق العمل.

وأكدت على أن التعليم والتدريب المستمر يمثلان سلاحين أساسيين لبناء مستقبل أفضل، وأن مؤسسة القلعة تُقدم نموذجًا رائدًا في هذا المجال، لا تُساهم فقط في بناء العقول، بل أيضًا في بناء الشخصية وتنمية القيم الإيجابية لدى الشباب.

وشددت على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، ودورهم المحوري في تنفيذ خطط وأهداف الدولة ورؤية مصر 2030 التي تُشكل الإطار العام للتنمية.