خلال العام المقبل .. تطوير 45 مكتب سجل تجارى بتكلفة 20 مليون جنيه

قال إبراهيم عشماوى أن قيمة تطوير مكاتب السجل التجاري، المستهدف إقامتها العام المقبل 20 مليون جنيه، موضحا أن هناك 3 بنوك حكومية طلبت وجود فروع مكاتب سجل تجارى بها، و3 بنوك أخرى استثمارية.

خلال العام المقبل .. تطوير 45 مكتب سجل تجارى بتكلفة 20 مليون جنيه
محمد مجدي

محمد مجدي

8:47 ص, الأثنين, 2 سبتمبر 19

كشف إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن أنه سيتم خلال العام المقبل تطوير 45 مكتب سجل تجارى ، من أصل 90 مكتبا على مستوى الجمهورية.

أضاف عشماوى أن قيمة تطوير مكاتب السجل التجاري، المستهدف إقامتها العام المقبل 20 مليون جنيه، موضحا أن هناك 3 بنوك حكومية طلبت وجود فروع مكاتب سجل تجارى بها، و3 بنوك أخرى استثمارية.

قال عشماوى خلال افتتاح مكتب سجل تجارى القاهرة المميز فى رمسيس بعد تطويره، إنه سيتم خلال الشهرين المقبلين إقامة مؤتمر عالمى للعلامات التجارية فى مصر.

أكد أنه سيتم الخميس المقبل افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة التجارية داون تاون دلتا بمحافظة الغربية، بقيمة استثمارية 2 مليار جنيه، ويقام على مساحة 82 فدانا باستثمارات إجمالية تصل إلى 6 مليارات جنيه .

أضاف أن مشروع داون تاون دلتا، الذى نفذه المطور التجارى شركة مراكز السعودية عبارة عن منطقة لوجستية متكاملة، تضم مركزا تجاريا تنفذه شركة مراكز للاستثمار العقارى على مساحة 135 ألف فدان، باستثمارات مليارى جنيه.

أوضح أنه يضم منطقة ترفيهية على مساحة 55 ألف متر، تشمل فندقا سياحيا على أعلى مستوى وناد رياضي، واجتماعى باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار جنيه.

أشار إلى أن المشروع يضم منطقة سيارات على مساحة 45 ألف متر، باستثمارات 500 مليون جنيه، تشمل معارض سيارات ومراكز خدمة وخدمة بيع قطع الغيار، ومنطقة إدارية وطبية على مساحة 15 ألف متر، باستثمارات 1.5 مليار دولار، وتشمل مبنى إدارى ومبنى آخر للخدمات الطبية، ومنطقة لوجستية على مساحة 60 ألف متر.

لفت إلى أن المشروع يضم العديد من المشروعات التى تساعد على توفير فرص عمل مباشرة، وغير مباشرة تتعدى 50 ألف فرصة عمل، التى تعمل على تعزيز الاقتصاد بالمنطقة ورفع مستوى المعيشة.

نوه إلى أن المشروع يستهدف تعزيز اللامركزية بعيدا عن القاهرة، وخلق عاصمة تجارية جديدة لمنطقة الدلتا، وتحويلها إلى مركز تجارى عالمى فى المستقبل، ما يعمل عى دعم التجارة الداخلية، كما يتميز المشروع بقربه من الطريق الدولى.

قال على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مكتب سجل تجارى القاهرة المميز يعمل على تقليل مدة تقديم الخدمة للمتعاملين، وإنهاء الخدمة للعميل من 10 إلى 15 دقيقة بالنسبة للعميل المستكمل أوراقه بدلا من نصف ساعة.

أشار إلى أنه تم رفع مستوى التدريب لدى العاملين وتبسيط الإجراءات، مطالبا العاملين بجهاز تنمية التجارة الداخلية على تطوير أنفسهم من خلال الاشتراك فى الدورات التدريبية التى ينظمها الجهاز.